الصحف المصرية: "دلوقتى نقدر ناخد عزاء شهداء المنيا".. مباحثات روسية مصرية بالقاهرة غدًا.. الإمام الأكبر بالبرلمان الألمانى: الجماعات الإرهابية عدو مشترك للمسلمين والمسيحيين.. ترامب: نقف مع مصر

الأحد، 28 مايو 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: "دلوقتى نقدر ناخد عزاء شهداء المنيا".. مباحثات روسية مصرية بالقاهرة غدًا.. الإمام الأكبر بالبرلمان الألمانى: الجماعات الإرهابية عدو مشترك للمسلمين والمسيحيين.. ترامب: نقف مع مصر الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف المصرية، اليوم الأحد، عدد من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: "دلوقتى نقدر ناخد عزاء شهداء المنيا"، التعليم تحذر طالب الثانوية العامة: 13 سببا لإلغاء امتحاناتك فى كل المواد، مباحثات روسية مصرية بالقاهرة غدًا، السبسى يدعو التونسيين للتضامن ضد الإرهاب، الإمام الأكبر بالبرلمان الألماني: الجماعات الإرهابية عدو مشترك للمسلمين والمسيحيين، الأمن يتوصل إلى ٣ من الأعراب سهلوا مهمة الإرهابيين.. وأعطوهم إشارة التنفيذ، ترامب: نقف مع مصر.. وإعلام غربى: الضربة الجوية تتزامن مع الغضب الأوروبى، البنوك المصرية تقرر رفع أسعار الفائدة، "التموين" تخفض أسعار اللحوم 9 جنيهات حتى نهاية رمضان.
 
 
اليوم السابع
 
أكدت القوات المسلحة، أنه انطلاقاً من دورها الرئيسى فى تأمين وحماية الدولة المصرية، والحفاظ على الأمن القومى المصرى، وبتكليفات من الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، نفذت القوات الجوية، عددًا من الضربات المركزة نهارًا وليلًا، استهدفت عددًا من العناصر الإرهابية داخل الأراضى الليبية، بعد التنسيق والتدقيق الكامل لكل المعلومات، شاركت فيها تشكيلات من المقاتلات متعددة المهام.
 
وقال بيان للقوات المسلحة، أمس، حول نتائج الضربة الجوية ضد معسكرات الإرهاب بالخارج، إن الضربة أسفرت عن تدمير كامل الأهداف المخططة، التى شملت مناطق تمركز وتدريب العناصر الإرهابية، التى شاركت فى التخطيط والتنفيذ للحادث الإرهابى الغادر، الذى استهدف عددًا من المواطنين فى محافظة المنيا.
 
 
 
أوشكت وزارة التربية والتعليم على الانتهاء من استعدادات مارثون امتحانات الثانوية العامة، الذى سيبدأ 4 يونيو المقبل.
 
وبدأت الوزارة، أمس السبت، استقبال اعتذارات غير الراغبين فى العمل بامتحانات الثانوية العامة من مراقبين وملاحظين، وشدد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، ورئيس عام الامتحانات، على ضرورة أن يكون هناك عذر قانونى مقبول كشرط لقبول الإعتذار.
 
وأعلن رئيس عام الامتحانات، أن من أهم أسباب إلغاء امتحان الطالب فى جميع المواد الدراسية، حيازة التليفون المحمول أو أى وسيلة إلكترونية أخرى واستخدامها فى تصوير ورقة الأسئلة، وقيامه بالغش أو الاستفادة منه أو المساعدة عليه بأى وسيلة أثناء الامتحان، كما يلغى امتحان الطالب حال قيامه بأى عمل من شأنه الإخلال بأعمال الامتحان، بالإضافة إلى مساعدة الغير على أداء الامتحان بدلا منه.
 
 
 

* الليلة.. الزمالك والداخلية فى أول سهرة رمضانية

 

* "اليوم السابع" فى منازل ضحايا حادث المنيا الإرهابى.. ماكرو: قتلوا أبويا قدام عينى

 

* جماهير روما تودع توتى اليوم

 

* كواليس عودة فتحى سرور إلى مدرجات كلية الحقوق بجامعة القاهرة

 
 
الاهرام
 
 
 
يصل اليوم إلى القاهرة سيرجى لافروف، وزير الخارجية الروسية، وسيرجى شويجو وزير الدفاع، لإجراء مباحثات غدا مع نظيريهما فى مصر، وذلك استئنافا لآلية "٢+٢"، التى بدأ العمل بها منذ عام ٢٠١٤، تأكيدًا على الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وارتقاء بمستوى التعاون بينهما.
 
وقالت المصادر الروسية، إن لافروف وشويجو سيبحثان فى القاهرة مختلف القضايا الدولية والإقليمية، وفى مقدمتها الأوضاع فى سوريا وليبيا واليمن، إلى جانب مختلف القضايا العالقة بين البلدين، ومنها استئناف الطيران والسياحة وتوقيع الاتفاق النهائى لمحطة الضبعة النووية، وإنشاء المنطقة الصناعية الروسية الحرة فى محور قناة السويس.
 
ومن المقرر أن يلتقى الوزيرين، مع الرئيس عبدالفتاح السيسى لطرح النتائج التى جرى التوصل إليها خلال هذه الزيارة، وقال سيرجى شويجو، إن مصر "تعد من أهم شركاء روسيا فى الشرق الأوسط، باعتبارها من أهم دول المنطقة فى الحفاظ على الأمن والسلم العالميين"، و"أنها من الدول التى كانت ولا تزال تحارب الإرهاب".
 
 
دعا الرئيس التونسى الباجى قايد السبسى التونسيين إلى التضامن مع الدولة فى حربها على الإرهاب والفساد، معربًا عن أمله فى ألا تحدث أية عملية إرهابية خلال شهر رمضان الكريم، جاء ذلك خلال خطاب بمناسبة بدء رمضان.
 
وكان السبسى قد استقبل- قبل مغادرته لحضور قمة مجموعة السبع بإيطالياـ رئيس الوزراء يوسف الشاهد، الذى صرح بعد المقابلة بأن رئيس الجمهورية يدعم الحملة التى بدأها ضد عدد من رجال الأعمال المتهمين بالفساد والإضرار بالأمن القومى.
 
 
 
 

* 201 مشروع صناعى باستثمارات 2.3 مليار جنيه خلال إبريل

 

* وفاة بريجينسكى.. القيادى الأول للجهاد الإسلامى"

 

* "وثائق مالطا" تكشف: أردوغان يمتلك "سرا" ناقلة بترول بـ26 مليون يورو

 

* مفاجأة: قرض جامعة بريطانية مول هجوم مانشستر

 
الاخبار
 
 
أكد الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، أن قادة الرأى الدينيين تقع عليهم مسئولية كبيرة فى نشر ثقافة التعايش والتسامح والسلام، مشيرًا إلى أن جميع الأديان تتبرأ من الإرهاب والقتل وترويع الآمنين.
 
وقال خلال لقائه رئيس البرلمان الألمانى، "البوندستاج"، إن علماء الأزهر ورجال الدين المسيحى، يعتبرون الجماعات المتطرفة والإرهابية عدوًا مشتركًا، وتقع عليهم المسؤولية الكبرى فى التصدى لهذه الجماعات، كما نعول على الشباب الذين ننتظر منهم أن يصنعوا عالمًا بلا حروب.
 
 وأضاف، أننا اليوم نسعي للتأسيس على ما بنيناه سابقًا، خاصة أن الفترة الماضية شهدت زيارة عدد من المسئولين الألمان إلى القاهرة والأزهر الشريف، مؤكدين ضرورة أن نتعاون سويًا فى مواجهة قوى الشر والإرهاب، وشدد شيخ الأزهر علي ضرورة أن يصنع قادة الرأى الدينيين السلام بينهم أولًا.
 
 
 
كشفت مصادر أمنية لـ "الأخبار" مفاجآت حول استهداف الأتوبيس خلال رحلته إلى دير الأنبا صمويل، حيث قام مسلحون يستقلون 3 سيارات دفع رباعى بإطلاق وابل من الرصاص ،وصلت وفقا لتقديرات خبراء المعمل الجنائى إلى اكثر من 500 طلقة ألية استقرت فى جسم الأتوبيس وأجساد الشهداء.
 
وأضافت المصادر، إن التقديرات الأولية لأعداد منفذى الحادث تتراوح ما بين 15 و20 مسلحًا، وفقا للزمن المستغرق للحادث والذى قدر بـ 10 دقائق، وفق لروايات شهود العيان مع عدد الطلقات المستخدمة فى التنفيذ.
 
وأكدت المصادر، إن كافة الأجهزة الأمنية تعمل بتنسيق كامل بهدف التوصل إلى منفذى الحادث، حيث تشير التحريات إلى مشاركة ولاية طرابلس الليبية فى التخطيط للحادث والاستعانة ببعض الأعراب من المنطقة فى التنفيذ لدرايتهم الكاملة بالمدقات الصحراوية من موقع الحادث، وحتي الحدود الليبية والتى تبلغ 150 كيلو مترًا فقط، وأشارت المصادر إلى وجود عمليات مسح جوى للجبال من منطقة العدوى، وحتى وادى الخريقات على الحدود الغربية، وتشمل عمليات المسح الجوى المناطق الصحراوية والجبال بمحافظتى الفيوم وبنى سويف وصولا للحدود الليبية، وقد قامت أجهزة الأمن بالاستعانة بعدد من قصاصى الأثر لتتبع خط سير الجناة، بالدروب الصحراوية وحتى اختفاء الأثر بمنطقة وادى الخريقات.
 
 
 

* شكري لنظيره الأمريكى: الضربات الجوية للدفاع عن النفس.. ولدينا الأدلة على تدريب الإرهابيين بشرق ليبيا

 

* اليوم.. إعلان أسماء الفائزين بجوائز الدولة للعلوم

 

* بدء تنسيق الجامعات الخاصة أول أغسطس

 

* روسيا تدمر قافلة لداعش أثناء فرارها من الرقة إلى تدمر

 
 
المصرى  اليوم
 
 
أدان الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، الهجوم على الأقباط فى المنيا بصعيد مصر، الذى أدى إلى مقتل 29 شخصا، الجمعة.
 
ودعا الرئيس الأمريكى، فى بيان أصدره المكتب الصحفى، الدول الحليفة إلى العمل معا لهزيمة الإرهاب، وذكر البيان أن "سفك دماء المسيحيين يجب أن يتوقف، ويجب معاقبة جميع من يساعدون القتلة".
 
وأضاف: "الإرهابيون يخوضون حربًا ضد الحضارة، وعلى جميع من يقدرون قيمة الحياة أن يواجهوا هذا الشر وأن يهزموه"، وتابع ترامب: "تقف أمريكا بجانب الرئيس السيسى والشعب المصرى كله، اليوم وعلى الدوام، فى معركتنا لهزيمة هذا العدو المشترك".
 
وقالت وسائل إعلام غربية، إن الإرهاب في مصر ليس عنفا عشوائيًا، وإن الضربة المصرية على معسكرات الإرهابيين فى ليبيا تزامنت مع الغضب الأوروبى بعد هجوم مانشستر الذى أسفر عن مقتل 22.
 
 
 

* "المصرى اليوم" تخوض أول تجربة صحفية فى المجرى الملاحى لقناة السويس منذ التأميم

 

* الأهلى يشكو "كوليبالى" لـ"الفيفا" بعد "المقاصة"

 

* رمضان يجمع "الهزيمة" و"النصر" بيوم واحد

 

* سيولة مرورية بالقاهرة والجيزة أول أيام رمضان

 
 
الشروق
 
 
 
قرر بنكا مصر وبلوم مصر رفع أسعار الفائدة على القروض والودائع، امتثالا لقرار البنك المركزى فى هذا الشأن، فيما يتجه بنكا الأهلى والعربى إلى اتخاذ قرار مماثل خلال الفترة المقبلة.
 
وقرر البنك المركزى بداية الأسبوع الماضى، رفع سعر الفائدة على الإقراض من 15.75% إلى 17.75%، وعلى اﻹيداع من 14.75% إلى 16.75%، فى زيادة هى الأولى منذ رفع الفائدة 300 نقطة أساس (3%) فى نوفمبر 2016 إثر تعويم الجنيه.
 
 
 
قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للوزارة أصدرت قرارا بتخفيض سعر كيلو اللحوم البرازيلية بالمجمعات الاستهلاكية والمنافذ التابعة للشركة القابضة، مشيرًا إلى أن القرار بدأ منذ أمس السبت وحتى نهاية شهر رمضان الحالى، وأن سعر الكيلو أصبح 60 جنيهًا بدلا من 69.
 
وأكد المصدر، أن وزارة التموين تسعى جاهدة لاتخاذ القرارات التى من شأنها أن تخفف الأعباء من على كاهل المواطنين، خاصة محدودى الدخل، خلال شهر رمضان.
 
وكانت وزارة التموين اتخذت قرارا خلال الأيام الماضية، بزيادة سعر جميع أنواع اللحوم فى المجمعات الاستهلاكية، حيث ارتفع سعر كيلو اللحم البرازيلى من 47 إلى 69 جنيه.
 
وفى سياق آخر، أعلن وزير التموين على المصيلحى، استمرار العمل بمعارض «أهلا رمضان» البالغ عددها 122 معرضا فى المحافظات والمدن الرئيسية، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء شريف إسماعيل، وافق على استمرار العمل بمعارض "أهلا رمضان"، ابتداءا من اليوم ولمدة أسبوع، نظرا للإقبال الشديد الذى تجاوز المليون مستهلك خلال الأسبوع الأول.
 
 
 

* تأييد براءة الشوبكى من تهمة سب مرتضى منصور

 

* انفجار كابل كهرباء وراء حريق إمبابة.. والخسائر 70 باكية و4 عقارات

 

* اجتماع حكومى موسع لبحث تطورات حملة استرداد أراضى الدولة

 

* السرى الفلسطينيون يهزمون إسرائيل فى معركة "الأمعاء الخاوية"

 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة