خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

كريمة مختار وأحمد راتب ومظهر أبو النجا نجوم غيبهم الموت نفتقدهم فى رمضان

الأحد، 28 مايو 2017 12:00 م
كريمة مختار وأحمد راتب ومظهر أبو النجا نجوم غيبهم الموت نفتقدهم فى رمضان كريمة مختار
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع انطلاق ماراثون دراما رمضان، فقدت شاشة التليفزيون ظهور عدد من الفنانين والفنانات خلال هذا الشهر الكريم، الذين غيبهم الموت، بعد أن كانوا ضيوفا دائمين من قبل، وأمتعوا الجمهورين المصري والعربي بفنهم الراقي، فمنذ أيام توفي الفنان الكوميدي مظهر أبو النجا بعد صراع طويل مع المرض وتميز الراحل بأدواره الكوميدية، التي شارك بها في حوالي 27 فيلما، كما تألق على خشبة المسرح من خلال 11 عملا مسرحيا، أبرزها تلك التي قدمها مع الفنان محمد نجم.

 

واشتهر أبو النجا بخفة ظله، حيث تعلقت الأذهان به من خلال الجملة الكوميدية الشهيرة "يا حلاوة" ، ومن الأعمال الدرامية التي رحل بعد تصوير جزء كبير من مشاهده فيها، مسلسل "الضاهر"، وكان أخر ظهور له في رمضان العام الماضي مع الزعيم عادل إمام في مسلسل "مأمون وشركاه".

 

ومن أشهر النجوم الذين فقدهم الوسط الفني النجمة الكبيرة كريمة مختار التي توفيت في شهر يناير الماضي عن عمر يناهز 82 عاما، وذلك بعد صراع مع المرض ، وبرزت في رمضان من خلال تجسيدها لشخصية "ماما نونا" في مسلسل يتربى في عزو، وفي شهر ديسمبر الماضي توفي الممثل القدير أحمد راتب عن عمر يناهز 67 عاما ، بعد إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، وأحدث رحيله صدمة كبيرة في الوسط الفني.

 

وتألق أحمد راتب كفنان شامل وتوالت عليه الأدوار باختلاف نوعياتها، حتى وإن كانت صغيرة إلا أنها كانت تترك بصمة لدى المتفرج ، ومن أشهر أعماله الدرامية المال والبنون والسيرة الهلالية، وهند والدكتور نعمان و"غوايش" "وأم كلثوم"، وكان آخر أعماله التي قدمها لشاشة التليفزيون في رمضان الماضي مسلسل "الخروج" حيث قدم دور أب كان رتبة في البوليس ولكنه تقاعد نتيجة لإصابته.

 

وفي نفس الشهر توفيت الفنانة زبيدة ثروت بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 76 عاما ، وقدمت زبيدة ثروت عددا من الأعمال الفنية المهمة التي شكلت علامة فارقة في تاريخ الفن المصري،حيث جسدت شخصيات مختلفة للفتاة البريئة والزوجة المتفانية أو الحبيبة المخلصة، حتى أطلق عليها بعض النقاد لقب "ملكة الرومانسية"، و"قطة السينما المصرية".

 

وفي يناير الماضي توفيت الفنانة فيفي السباعي عن عمر يناهز 59 عاما بعد صراع مع المرض، ودخلت التمثيل مع بداية الألفية الجديدة في سن متقدم، مما كان له الأثر في تجسيدها لدور الأم في كل أدوارها تقريبا.

 

واشتهرت في العديد من الأدوار بخاصة الارستقراطية والجميلة خاصة في رمضان كان أبرزها "المغني" ، و"كلمة سر"، و"القيصر"، و"الكابوس"، و"عايزة أتجوز".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة