مجلس النواب الليبى يدعو إلى خروج كافة الكتائب المسلحة من طرابلس

السبت، 27 مايو 2017 01:47 ص
مجلس النواب الليبى يدعو إلى خروج كافة الكتائب المسلحة من طرابلس البرلمان الليبى
بنغازى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا مجلس النواب الليبى، الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبى والاتحاد الافريقى وجامعة الدول العربية وكافة دول العالم إلى «رفع الغطاء والدعم السياسى عن المليشيات المسلحة والمؤسسات الراعية لها»، مطالبًا كافة «المليشيات المسلحة» إلى الوقف الفورى للاقتتال وخروج كافة الكتائب المسلحة من العاصمة طرابلس.

وأستنكر المجلس الاشتباكات المسلحة بالعاصمة طرابلس بين «المليشيات المسلحة المتناحرة» بكافات أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقصف بالدبابات والمدافع والقصف العشوائى وسط الأحياء السكنية وشوارع مدينة طرابلس ما يُعرض حيــاة المواطنـين الامنــين للخطر ويطـال الممتلكــات العامة والخاصــة بالدمـار والخراب.

وحمل مجلس النواب فى بيانًا أصدره اليوم الجمعة «امراء الحرب من قادة المليشيات المسلحة» فى العاصمة طرابلس والمفتى المعزول الصادق الغريانى المسؤولية القانونية والتاريخية أمام الشعب الليبى عن «أعمال الترويع والإرهاب للشيوخ والنساء والأطفال والمدنيين العزل وتدمير البنية التحتية والمنازل والمؤسسات العامة» فى العاصمة.

وأشار المجلس فى بيانه إلى ضرورة رفع الحظر التسليح عن القوات المسلحة الليبية للقضاء على الارهاب والتطرف وجميع المسلحين خارج سلطة الدولة ولبسط الأمن والأمان فى كافة أرجاء ليبيا، وأعلنت وزارة الصحة الليبية، مساء الجمعة، ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات فى مدينة طرابلس إلى 28 قتيلاً و130 مصابًا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة