بالصور.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين فى البدرشين

السبت، 27 مايو 2017 12:04 ص
بالصور.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين فى البدرشين تقديم كفن لإنهاء خصومة ثأرية فى البدرشين
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت القيادات الأمنية بالجيزة من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتى أبو الخير و أبو ريه فى البدرشين بواسطة كبار العائلات و رجال المباحث وتم عقد جلسة صلح بين الطرفين وتقديم الكفن والتعاهد على المحبة ونبذ الخلافات.

اعلان انهاء الخصومة الثارية
إعلان إنهاء الخصومة الثأرية

و عقدت جلسة الصلح بسرادق كبير بقرية مزغونة فى البدرشين بحضور صبحى الدالى و بكر أو غريب عضوى مجلس الشعب و القيادات الأمنية العقيد عمرو عبد العزيز مفتش قطاع جنوب الجيزة و المقدم هانى إسماعيل رئيس مباحث قسم البدرشين و عدد من القيادات التنفيذية والشعبية والأمنية ورموز العائلات بمركز البدرشين و لجنة الصلح المشكلة من الحاج رأفت بكار و عمر شلبى و الدكتور أحمد عبد الجليل .

و قدم أحد أفراد عائلة أبو رية الكفن لأفراد عائلة أبو الخير و دفع فدية 500 ألف جنيه وتعانق أفراد العائلتين متعاهدين على التآخى فيما بينهم، وأقسموا بكتاب الله على وأد الفتنة ونبذ الخلاف والتعصب الأعمى

تواجد كبار العائلات اثناء انهاء الخصومة
تواجد كبار العائلات أثناء إنهاء الخصومة

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عبد الجليل أن  التسامح من شيم الكرام اقتداءً برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، مشيرًا إلى ضرورة طى صفحة الماضى بكل ماجاء فيها، وأن يعم التسامح والوئام بين الجميع من أجل رفعة الوطن.

تقديم كفن لانهاء خصومة
تقديم كفن لإنهاء خصومة

وأشاد الدكتور أحمد بدور القيادات التنفيذية والشعببية والأمنية فى إنهاء الخلاف بين العائلتين وبدء صفحة جديدة من التسامح والتعاون بين الجميع، مؤكدًا أن العلاقات الإنسانية الطيبة هى طريق الاستقرار والبناء والتنمية.

جلسة صلح لانهاء خصومة فى البدرشين
جلسة صلح لإنهاء خصومة فى البدرشين

كانت القيادات الأمنية و كبار العائلات فى البدرشين أشرفوا على تقديم كفن المرحوم سامح أحمد عبد القوي أبو الخير على إثر مشاجرة بين المتوفى و أحمد محمد أبو رية، وذلك بعد وساطة أهل الخير ورجال المباحث بالبدرشين.

 
جلسة صلح لانهاء خصومة فى البدرشين
جلسة صلح لإنهاء خصومة فى البدرشين

 

ذبح خروف فدية للمجنى عليه
ذبح خروف فدية للمجنى عليه








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة