الزراعة: إزالة 31 ألف متر و1600 فدان تعديات على 3 بحيرات بـ5 محافظات

السبت، 27 مايو 2017 10:15 ص
الزراعة: إزالة 31 ألف متر و1600 فدان تعديات على 3 بحيرات بـ5 محافظات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، إجمالى ما تمت إزالته من تعديات على بحيرات المنزلة، ومريوط، والبرلس خلال الأيام الثلاثة الماضية، بواقع  31 ألف و646 م 2، و1639 فدان.
 
وقالت الوزارة فى بيان لها، إنه  تم خلال الأيام الثلاثة الماضية إزالة التعديات على 382 فدان، و1656 م 2، ببحيرة المنزلة بمحافظتى الدقهلية وبورسعيد، فضلاً عن 28 فدان، و8 قيراط، و29990 م 2 ببحيرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ. 
 
وبلغ إجمالى التعديات التى تمت إزالتها ببحيرة مريوط بمحافظة الإسكندرية، خلال نفس الفترة حوالى 1014 فدان، كذلك 215 فدان تمت إزالتها بقصية شندورة بالسويس.
 
من جانبه كلف الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية التابعة للوزارة، بالتنسيق الدائم والمستمر مع الجهات الأمنية المعنية وشرطة المسطحات المائية والبيئة، لإزالة التعديات على البحيرات، فى أسرع وقت، فضلاً عن تسخير كافة المعدات التابعة لها فى عمليات التطهير وكشف مسطح مائى صالح للصيد الحر لجموع الصيادين العاملين بالبحيرات.
وأوضح وزير الزراعة أن ذلك يأتى أيضاً ضمن توجيهات وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإزالة التعديات الواقعة على أملاك الدولة، وعدم التهاون مع المتعدين والمخالفين.
 
وأوضح وزير الزراعة،إنه يجرى شق القنوات الشعاعية بالبحيرات وتنفيذ أعمال التعميق والتكريك بالبواغيز، مما يسمح بدخول المياه الى البحيرات، لتحسين مستوى المياه وزيادة إنتاجيتها من الأسماك، بما يساهم في تنمية الثروة السمكية فى مصر، لافتاً إلى أن الوزارة حريصة على رفع مستوى معيشة الصيادين، وتحسين دخولهم، وعلاج المشاكل التي تواجههم.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة