الحكومة تقرر صرف تعويضات لأسر شهداء ومصابى حادث المنيا.. غادة والى: 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد و40 ألفا للمصاب.. إعانة عاجلة ومعاش ثابت لأهالى الضحايا.. والأوقاف تعقد ندوات عن حرمة القتل بعد صلاة التراويح

السبت، 27 مايو 2017 11:37 ص
الحكومة تقرر صرف تعويضات لأسر شهداء ومصابى حادث المنيا.. غادة والى: 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد و40 ألفا للمصاب.. إعانة عاجلة ومعاش ثابت لأهالى الضحايا.. والأوقاف تعقد ندوات عن حرمة القتل بعد صلاة التراويح غاده والى وزيرة التضامن الاجتماعى تزور مصابى الحادث الإرهابى
كتب ـ مدحت وهبة – وليد عبد السلام - حسن عبد الغفار -- هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد فى حادث المنيا الإرهابى، وصرف 40 ألف جنيه لكل مصاب يقضى أكثر من 72 ساعة فى المستشفى، وكذلك معاش استثنائى 1500 جنيه شهرياً، يضاف للمعاش التأمينى، إن وجد، وعلاج كل المصابين فى معهد ناصر، كما سيتم عمل ملف اجتماعى لكل أسرة.

وكانت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى، توجهت لمحافظة المنيا أمس فور وقوع الحادث الإرهابى، للاطمئنان على المصابين وزيارتهم بالمستشفيات، ثم توجهت إلى معهد ناصر، لزيارة من تم نقلهم من المصابين وتلقيهم العلاج، واستمرت مع المصابين الـ11 وأسرهم فى معهد ناصر حتى ساعة متأخرة من مساء أمس، كما قامت بالاتصال بقداسة البابا تواضروس، وإفادته بموقف المصابين.

 

كما وجهت غادة والى مدير مديرية التضامن بالمنيا، لحضور قداس الجنازة فى مغاغة، ومدير مديرية بنى سويف ومدير إدارة الفشن لتقديم واجب العزاء لأسر الضحايا، واتصلت الوزيرة بنيافة الأبنا غبريال مطران بنى سويف وقدمت له التعازى فى الشهداء الأبرار.

 

من ناحية أخرى، أكد مصطفى عبد الله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة المنيا، أن إجمالى عدد المتوفين فى حادث دير الأنبا صموئيل ارتفع إلى 28 شهيداً و19 مصاباً، موضحا أنه سيتم صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و40 ألفاً للمصاب ممن مر على وجودهم فى المستشفى 72 ساعة، وعدا ذلك يتم صرف 2000 جنيه له.

 

وأضاف "عبد الله"، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن إجراءات تسليم الشيكات ستتم بعد الانتهاء من إعلام الوراثة واستخراج شهادات الوفاة، مؤكداً أنه سيتم تحديد جلسة عاجلة لإنهاء تلك الإجراءات، مشيرا إلى أن من بين 28 شهيدا، كان نصيب المنيا 21 شهيدا، موزعين كالتالى: 9 من بنى مزار، و4 ديرمواس، و3 أبوقرقاص، و5 مغاغة، بينما المصابون بلغ عددهم 19 مصابا، منهم 13 من بنى سويف، و6 من بنى مزار، وتم نقل 11 حالة لمعهد ناصر، وحالتين لمستشفى الجلاء العسكرى، وخروج حالتين تم شفاؤهما، لافتا إلى أن إجمالى المبالغ التى سيتم صرفها يزيد على 3 ملايين جنيه.

من جانب آخر، أكد محمد سيد، وكيل وزارة التضامن بمحافظة بنى سويف، اليوم السبت، صرف إعانة عاجلة لأسر ضحايا ومصابى حادث إطلاق نار على أتوبيس كان يستقله أقباط فى طريقهم من قرية نزلة حنا التابعة لمركز الفشن إلى دير الأنبا صموئيل بمركز العدوة غرب المنيا.

 

وأضاف وكيل وزارة التضامن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الإعانة العاجلة التى ستقدمها المديرية تأتى بخلاف التعويضات التى أعلنت عنها وزيرة التضامن الاجتماعى.

 

وأشار وكيل وزارة التضامن إلى أنه فور استخراج شهادات الوفاة والأوراق الرسمية الخاصة بالورثة يتم فوراً صرف التعويضات التى أعلنت عليها وزيرة التضامن.

 

وأضاف محمد سيد، أنه سيتم بحث كافة الحالات الاجتماعية للضحايا وأسرهم، حيث سيتم العمل على صرف معاش شهرى ثابت لهم، يفوق المعاشات العادية.

 

فيما قال الشيخ محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، إنه سيتم عقد ندوات بمختلف مساجد المحافظة عقب صلاة التراويح حول حرمة قتل النفس.

 

وأضاف أبو حطب، تعليقاً على حادث دير الأنبا صموئيل بالمنيا، أن ما حدث نعتبره عدونا غاشما على المصريين، لافتا إلى أن أوقاف المنيا تدعو للتبرع بالدم للمصابين.

 

وأشار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع " إلى أن ما حدث لا يعتبر إرهاباً عادياً، لكنه هجوم بربرى أكبر من قدرات الأجهزة الأمنية، لذا يجب أن يضع الجيش فى الصورة حتى يواجه ذلك الإرهاب، موضحا أن احتفالات استطلاع هلال شهر رمضان هذا العام تحولت إلى مواساة وتعازى.

 

"صحة المنيا": تسليم جثامين شهداء حادث دير الأنبا صموئيل لذويهم

من جانبها قالت الدكتورة أمنية رجب، وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إنه تم تسليم جميع جثث شهداء حادث دير الأنبا صموئيل الإرهابى لذويهم أمس، الجمعة، ولم يتبق منهم أحد داخل مشارح مستشفيات المنيا.

 

وأضافت أمنية رجب، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن مصابى الحادث، ونقل 13 منهم إلى القاهرة، بينهم 11 لمعهد ناصر وحالتان لمستشفى الجلاء العسكرى، بينما تماثلت حالتان للشفاء.

وأشارت وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنيا إلى أن عدد المتوفين 28 شخصا، كانوا موزعين على مستشفى مغاغة والعدوة وبنى مزار، وتم استخراح تصاريح الدفن الخاصة بهم جميعا وتسليمهم جثامينهم لذويهم، موضحة أن المديرية تتابع حالة المصابين بشكل كبير، سواء فى المنيا أو فى المستشفيات الأخرى، وأن الحادث كشف عن قدرة مستشفيات الصحة لمواجهة الأزمات.

 

الصحة: 14 مصابا بحادث المنيا يتلقون العلاج بمعهد ناصر بينهم حالتان حرجتان

قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة لشؤون الرعاية العاجلة والحرجة، إن 14 مصابا فى حادث المنيا الإرهابى ما زالوا يتلقون الرعاية الطبية بمستشفى معهد ناصر، بينهم حالتان حرجتان.

وأضاف "وديع"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن هناك حالتين تتلقيان العلاج فى مستشفى الجلاء العسكرى حاليا، وحالتين ستجريان جراحات فى العظام فى معهد ناصر، بإشراف وزير الصحة اليوم، وكانت الوزارة قد أعلنت عن 28 حالة وفاة و24 مصابا فى حادث المنيا الإرهابى، الذى شهد استهداف حافلة تقل أقباطا فى زيارة لدير الأنبا صموئيل، عبر إطلاق الرصاص عليهم من ملثمين مجهولين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة