خالد صلاح

"Judy" برمجيات خبيثة جديدة تهدد متجر جوجل بلاى

السبت، 27 مايو 2017 04:00 م
"Judy" برمجيات خبيثة جديدة تهدد متجر جوجل بلاى أندرويد
كتبت إسراء حسنى
إضافة تعليق

كشف خبراء الأمن عن وجود حملة ضخمة من البرمجيات الخبيثة تنتشر من خلال متجر "جوجل بلاى"، يطلق عليها اسم "جودى"، وهذا النوع من البرمجيات الخبيثة تعد شكل من أشكال "auto-clicking adware" التى يتم تحميلها الملايين من المرات.

وادعى باحثون من شركة "تشيك بوينت" للأمن السيبرانى، هذا الأسبوع أنها قد تكون أكبر حملة "ضارة" يمكن العثور عليها على متجر جوجل بلاى، إذ لوحظت الشفرة المشبوهة فى أكثر من 40 تطبيقا، وبمجرد أن يتم تحميل تلك التطبيقات المصابة من قبل المستخدمين يتم نشر البرمجيات الخبيثة من خلال التحكم فى command and control.

ووفقا لموقع IBTIMES البريطانى فمجموع التطبيقات المتضررة من تلك البرمجيات وفقا لما توصل إليه الباحثون من 8.5 إلى 36.5 مليون، كما أوضحوا أن حملة برمجيات "جودي" تعرض كمية كبيرة من الإعلانات على تطبيقات المختارة مما لا يترك المستخدم مع أى خيار آخر غير النقر.

وأشار الباحثون إلى أن التطبيقات الضارة تحمل عناوين Fashion Judy: Snow Queen Styleو Fashion Judy: Vampire styleو Chef Judy: Character Lunch و Fashion Judy: Frozen Princess، وتصل التحميلات الخاصة بها إلى 10000 تحميل.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة