أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى الحجايزة ويفتتح مسجدا بتكلفة 5 ملايين جنيه

الجمعة، 26 مايو 2017 05:14 م
محافظ الدقهلية يتفقد مستشفى الحجايزة ويفتتح مسجدا بتكلفة 5 ملايين جنيه الدكتور أحمد الشعراوى محافظ الدقهلية
الدقهلية محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

تفقد الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، مستشفى الحجايزة التخصصي بقرية الحجايزة التابعة لمركز السنبلاوين  للوقوف على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين على مدار 24 ساعة  لمواطني القرية والقرى المجاورة.

 وثمن "الشعراوي" فى بيان له اليوم الجمعة، الجهود الذاتية للمواطنين في المساندة والدعم للمشروعات الخدمية لتحقيق مطالب واحتياجات المواطنين .

وقال المحافظ، إن الجهود الذاتية لمواطني الريف شيء مبهج ويدل على الانتماء والوعي، مضيفا أن أهل الريف والاهتمام بهم على رأس أولويات رئيس الجمهورية الذي يشدد بصفة مستمرة على توفير أوجه الدعم للمواطنين البسطاء  .

وعقب تفقده للمستشفى، التقى "الشعراوي"، بمواطني القرية واستمع إلى مقترحاتهم ومشاكلهم ومطالبهم ووجه لرئيس المركز بسرعة الاستجابة لها والعمل على حلها.  

فى سياق متصل، افتتح محافظ الدقهلية، اليوم الجمعة، مسجد السلام  بقرية الحجايزة التابعة لمركز السنبلاوين بعد إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية على مساحة 600 متر مربع ويتكون من طابقين لأداء الصلاة ويتسع لأكثر من 800 مصلى، وبلغت تكلفته الإجمالية 5  ملايين جنيه.

وأدى المحافظ، صلاة الجمعة بالمسجد الجديد عقب الافتتاح بحضور الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، الشيخ وحيد عايش، وكيل المنطقة الأزهرية بالمنصورة، ومحمود أبو طالب، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، وأعضاء مجلس النواب عن الدائرة وعدد كبير من أهالى القرية.

وألقى الشيخ طه زيادة، وكيل وزارة الأوقاف، خطبة الجمعة والتى تناول فيها  "كيفيه استقبال شهر رمضان" ، قائلا "نحن في آخر يوم من شهر شعبان وهو يوم مبارك علينا أن نستقبل رمضان كما استقبله رسول الله  حيث صعد الرسول المنبر في آخر يوم من شعبان وقال " قد اظلكم شهر عظيم فيه ليلة خير من ألف شهر، جعل صيام نهاره فريضة وليله قياما وتطلعا ومن تقرب فيه إلى الله بخصلة من خصال الخير كمن أدى فريضة فيما سواه وهو شهر الصبر وثوابه الجنة" .

وأكد خطيب الجمعة، أن أهم ما أرشدنا إليه رسول الله أن نرضى الله بأمرين هما  "أن نشهد أن لا إله إلا الله  وأن نكثر من الاستغفار وأن نسأله الجنة ونعوذ به من النار".

وأكد زيادة أن رمضان فرصة للتكافل الاجتماعي والتراحم بين الجميع باعتباره أساس العبادة والطاعة لله سبحان وتعالى مشيرا إلى أن العبادة مفهومها يتسع ليشمل كل مناحي الحياة وكل عمل يقوم به الإنسان مبتغيا وجه الله.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، لأهمية استعداد المسلم لاستقبال شهر رمضان المبارك بالتخلي عن الأخلاق الذميمة والتحلي بالأخلاق والخصال الحميدة ، مؤكدا  وحدة الصف خلف القائد ونبذ الخلافات وترك التشاحن وبذل الكرم والمودة وفعل الخيرات لنتصدى لكافة العقبات للنهوض بالمجتمع وتحقيق الانتصارات واجتياز الصعاب وأن نكون جميعا على قلب رجل واحد طاعة لله في هذا الشهر الكريم لننال عطاياه وثوابه الجزيل في هذا الشهر العظيم. 

احمد الشعراوى خلال صلاة الجمعة بالمسجد
أحمد الشعراوى خلال صلاة الجمعة بالمسجد

 

الدكتور احمد الشعراوى خلال جولته بالمستشفى
الدكتور أحمد الشعراوى خلال جولته بالمستشفى

 

الدكتور احمد الشعراوى يتفقد بعض المعدات
الدكتور أحمد الشعراوى يتفقد بعض المعدات

 

المحافظ خلال افتتاح المسجد
المحافظ خلال افتتاح المسجد

 

المسجد الذى تم افتتاحه اليوم
المسجد الذى تم افتتاحه اليوم

 

محافظ الدقهية يتفقد معدات المستشفى
محافظ الدقهية يتفقد معدات المستشفى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة