صحيفة إيطالية: مصر مقصدا مهم للسائح.. وزيادة نسبة السياحة العربية 13.2%

الجمعة، 26 مايو 2017 01:14 م
صحيفة إيطالية: مصر مقصدا مهم للسائح.. وزيادة نسبة السياحة العربية 13.2% السياحة فى مصر
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "جايدا فياجا" الإيطالية، إن مصر مقصدا مهم للسائح العربى، حيث إن ما يزيد عن ثلث الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السياح العرب، مشيرة إلى أن من أهم أسباب ذلك وحدة اللغة والعادات والتقاليد.

وأشارت الصحيفة إلى أن السياحة العربية مثلت فى عام 2016 ما يعادل 36.3% من إجمالى الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، واحتلت السعودية المرتبة الأولى للسياحة العربية الوافدة بحوالى 507 آلاف سائح، ثم الأردن بحوالى 10 آلاف، ثم الكويت بـ 150 ألف سائح، ولبنان بما يقدر بـ 86 ألف سائح.

ولفتت الصحيفة إلى أن زيارة المشاهير العالميين، من بينهم بابا الفاتيكان البابا فرانسيس، إلى مصر فى أواخر أبريل ستعزز من السياحة فى مصر، فضلاً عن مكانة مصر وتاريخها والأماكن التاريخية التى توجد بها.

وكان وزير السياحة المصرى يحيى راشد أكد أن مصر حريصة دائماً على تقديم عوامل جاذبة للسائح العربى من أهمها تيسير إجراءات الدخول والتأشيرة وتحفيز الطيران من الدول العربية، ويتم العمل حالياً على تسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسائح القادم من دول مجلس التعاون العربى، وتسهيل الحصول على التأشيرة عند منافذ الوصول بالنسبة للمجموعات السياحية القادمة من دول المغرب العربى الشقيقة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة