أكرم القصاص - علا الشافعي

تركيا تعترف: عزلنا 4 آلاف قاض ومدع لصلتهم بمحاولة الانقلاب

الجمعة، 26 مايو 2017 09:59 ص
تركيا تعترف: عزلنا 4 آلاف قاض ومدع لصلتهم بمحاولة الانقلاب الرئيس التركى أردوغان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير العدل التركى، بكر بوزداج، اليوم الجمعة، قيام السلطات التركية بعزل أكثر من 4 آلاف قاض وممثل للادعاء، للاشتباه فى صلتهم بمحاولة الانقلاب التى دبرتها بعض قيادات فى الجيش العام الماضى، ضد حكم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

وفى كلمة فى أنقرة، قال بوزداج، إنه تم تطهير القضاء من أنصار رجل الدين المقيم فى الولايات المتحدة فتح الله جولن، الذى تحمله تركيا مسؤولية محاولة الانقلاب فى 15 يوليو الماضى.

وأقيل أكثر من 100 ألف شخص فى الشرطة والقضاء والقطاعين الحكومى والخاص، أو أوقفوا عن العمل بسبب مزاعم بصلتهم بالانقلاب الفاشل، وهو الأمر الذى أثار قلق حلفاء تركيا الغربيين وجماعات حقوق الإنسان.

كان معارض تركى بارز، قد صرح بأن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان دبر انقلاب 15 يوليو، للقيام بما أسماه بـ"الانقلاب المضاد" وفرض سيطرته على مختلف مفاصل الدولة عبر موجه من القمع والاستبداد.

وقال زعيم حزب الشعب الجمهورى التركى المعارض،كمال كيليتشدار أوغلو، إن محاولة الانقلاب كانت تحت السيطرة، مشيراً إلى أنهم يحوزون وثائق تثبت ذلك.

وأضاف فى تصريحات خلال اجتماعه بممثلى القنوات التلفزيونية فى إسطنبول، حسب ما ذكرت جريدة زمان التركية، أن وجود نواب عن الحزب الحاكم من بين مستخدمى تطبيق "بايلوك" الذى يدعى أنه كان الوسيلة السرية لتواصل الانقلابيين فيما بينهم، مطالبا بضرورة الكشف عن هذه الأسماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد عدماء الضمير و الاخلاق المرتزقة

عقبال تطهير مصر من القضاة عدماء الضمير و الاخلاق و المدلستية لستمرار الجماعات الارهابية

للاسف القردخان و عصابته لعنة الله عليهم هم اصحاب المخطط الشيطاني لمسرحية الانقلاب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة