والخارجية الإسرائيلية تستنكر

بنيامين نتنياهو يعزى الرئيس السيسى فى شهداء حادث أقباط المنيا

الجمعة، 26 مايو 2017 02:08 م
بنيامين نتنياهو يعزى الرئيس السيسى فى شهداء حادث أقباط المنيا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب: هاشم الفخرانى - وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الجمعة، " العملية الارهابية" التى استهدف حافلة كانت تقل اقباطا فى المنيا فى جنوب القاهرة وادت إلى مقتل ما لا يقل عن 28 شخصا.

وجاء فى بيان صادر عن مكتب نتانياهو باللغة العربية، "تدين اسرائيل باشد التعبيرات العملية الإرهابية المروعة التى ارتكبت فى مصر وتتقدم بتعازى الشعب الاسرائيلى إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى والشعب المصري".

واضاف البيان "لا فرق بين الارهاب الذى يضرب مصر والارهاب الذى يضرب دولا اخرى" مؤكدا "سندحره بشكل اسرع لو ان جميع الدول التى تتعرض للارهاب تعمل معا من اجل تحقيق هذا الهدف".

من جانبها أصدرت وزارة الخارجية الإسرائيلية بيانا استنكرت فيه الهجوم الذى استهدف حافلة للأقباط فى محافظة المنيا صباح اليوم الجمعة .

وقال موقع " اسرائيل 24 " التابع للوزارة إن إسرائيل تدين استهداف الأبرياء بالهجوم على حافلة تنقل أقباطا فى المنيا.

وعلى سياق متصل، وفى الوقت الذى يدعم فيه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان الإرهاب فى العالم، ولا سيما تنظيم "داعش"، أدانت تركيا الهجوم الذى وقع بمحافظة المنيا، فى وقت سابق اليوم الجمعة، وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وقالت وزارة الخارجية التركية، اليوم، فى بيان : "ندين بشدة الهجوم الإرهابى الشنيع الذى استهدف أقباطًا فى المنيا بمصر، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص"، معربة عن تعازيها لأسر الضحايا وسائر الشعب المصرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة