بالفيديو.. باحث: استراتيجية الإرهابيين التى تحدث عنها الرئيس منشورة بكتابين لـ"داعش"

الجمعة، 26 مايو 2017 10:06 م
بالفيديو.. باحث: استراتيجية الإرهابيين التى تحدث عنها الرئيس منشورة بكتابين لـ"داعش" ماهر فرغلى الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال ماهر فرغلى ، الباحث فى شئون الجماعات الإسلامية، إن إستراتيجية تنظيم "داعش" التى تحدث عنها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم خلال كلمته، يوجد لها  كتب الفها المتطرفون اشهرهم كتابى،"الطريق إلى أمة الخلافة" و"سر الاحجية المصرية" لابو المودود الهرماسى، موضحاً أن هذين الكتابان موجودان على الإنترنت يحملان الخطة التى يستهدف بها المتطرفون تدمير مصر وإثارة الفوضى وضرب الاقتصاد الوطنى، وتابع:" وقالوا نصاً تطفيش الاستثمار من مصر".


باحث فى شئون الجماعات الإسلامية: استراتيجية... by youm7

وأضاف "فرغلى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "آخر النهار"، الذى يقدمه الإعلامى محمد الدسوقى رشدى، عبر فضائية النهار "One"، أن الاستراتيجية تعمل على استهداف عناصر قوات الجيش والشرطة إلى جانب القضاة ومن ثم الاقباط وصولاً للشخصيات العامة، وتابع:" الإرهابيون الآن فى المرحلة الثالثة من الاستراتيجية، وهى استهداف الأقباط وذلك مذكور نصًا فى كتاب الاحجية المصرية".

وشدد "فرغلى" على أن ما شهده الطريق الصحراوى بمدينة المنيا صباح اليوم، الجمعة،من  حادث إرهابى، استهدف خلاله مسلحون أتوبيسا يقل عددا من الأقباط، أسفر عن سقوط 28 شهيدا، و24 مصاب، يهدف من خلاله الإرهابيون أن يؤكدوا على أن "داعش" له وجود بالصعيد والدلتا.

وأكد "فرغلى"، أن رسالة الرئيس السيسى اليوم والتى قال خلالها أن الدولة المصرية لن تتردد فى توجيه ضربة قوية إلى معسكرات تدريب الإرهابيين خارج البلاد، تعد الأقوى عقب كل هذه العمليات الإرهابية التى استهدفت الدولة المصرية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة