بالصور.. مصابو حادث المنيا الإرهابى يروون لـ"اليوم السابع" لحظات الرعب والهلع.. 8 ملثمين يرتدون زى داعش استوقفوا الاتوبيس بسيارتين دفع رباعى.. ويؤكدون: أطلقوا النيران من كل اتجاه.. وأنزلونا مصطفين

الجمعة، 26 مايو 2017 04:59 م
بالصور.. مصابو حادث المنيا الإرهابى يروون لـ"اليوم السابع" لحظات الرعب والهلع.. 8 ملثمين يرتدون زى داعش استوقفوا الاتوبيس بسيارتين دفع رباعى.. ويؤكدون: أطلقوا النيران من كل اتجاه.. وأنزلونا مصطفين مصابين حادث المنيا
بنى سويف : هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الحزن والرعب والبكاء تسيطر على جميع المتواجدين، داخل مستشفى العدوة العام بمحافظة المنيا، جراء وصول عدد من الشهداء والمصابين الذين سقطوا فى هجوم مسلح من مجهولين على أتوبيس يقل مجموعة من الأقباط فى رحلة دينية من محافظة بنى سويف إلى محافظة المنيا أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل بالظهير الصحراوى الغربى فى المنيا.

اقبال-المواطنين-للتبرع-بالدم-للمصابين-(2)

وروى مصابو حادث إطلاق النيران على أتوبيس كان يقل أقباطا من قرية نزلة حنا التابعة لمركز الفشن بمحافظة بنى سويف، وسيارة ربع نقل كانت تقل ست عمال من مركز العدوة فى طريق لدير الأنبا صمويل بمركز العدوة جنوب محافظة المنيا.

اقبال-المواطنين-للتبرع-بالدم-للمصابين

وأكد المصابون الموجودون بمستشفى مغاغة المركزى أن ملثمين كانوا يستقلون سيارتى دفع رباعى عددهم ثمانية ملثمون يرتدون زى داعش أطلقوا النيران عليهم من السيارتين عقب استيقاف الأتوبيس، فيما استكملوا قتل 6 عمال كانوا فى سيارة ربع نقل.

محافظ-المنيا-يتابع-تداعيات-الحادث-الإرهابي-من-مستشفي-مغاغة-(1)

ومن جانبها قالت جيهان أنور، إحدى المصابين فى الحادث الإرهابى لـ"اليوم السابع" إنهم فوجئوا عقب دخولهم الطريق الرملى من الطريق الصحراوى الغربى والمؤدى إلى الدير بسيارتين دفع رباعى تستوقفهم وتطلق النار على الأتوبيس حتى توقف واستجاب لمطلبهم بالوقوف أو قتل جميع ما فيه.

محافظ-المنيا-يتابع-تداعيات-الحادث-الإرهابي-من-مستشفي-مغاغة-(2)

وأكدت جيهان أنه فور توقف الإتوبيس، جاء 8 ملثمين وأنزلوا جميع ما فى الأتوبيس والذى يتجاوز عددهم الـ45 راكبا، وعقب نزول جميع الركاب، قام الملثمين بإطلاق النيران من أسلحتهم بشكل عشوائى على الجميع وقتلوا أطفالا ورجالا ونساء.

محافظ-المنيا-يتابع-تداعيات-الحادث-الإرهابي-من-مستشفي-مغاغة-(3)

وأضافت جيهان لم يستمع الإرهابيين إلى استغاثات الأهالى من الاطفال والنساء الذين نزلوا من الأتوبيس أو حتى الذين بقوا داخلهم ولم يستجيبهم لهم وقام المسلحون بالصعود إلى داخل الأتوبيس وقتلوا ناس كثيرة داخل الأتوبيس وتسببوا فى وفاة الكثير ممن كانوا فى الأرض وداخل الأتوبيس.

محافظ-المنيا-يتابع-تداعيات-الحادث-الإرهابي-من-مستشفي-مغاغة-(5)

فيما قال سميح جرجس أحد المصابين، إنه من هول الصدمة لم يعد يتذكر شيئا سوى قيام مجموعة ملثمة بتوقيف الأتوبيس وهم على سيارة دفع رباعى كانت تستقلهم وأطلقوا وابلا من النيران ولم يتوقفوا عن إطلاق النيران حتى سقط ضحايا كثيرة.

محافظ-المنيا-يتابع-تداعيات-الحادث-الإرهابي-من-مستشفي-مغاغة-(4)

ومن جانب آخر قال كمال جرجس إنه كان فى رحلة من قرية نزلة حنا إلى الدير، ودائما ما تخرج رحلات لأقباط لزيارة الدير أيام الجمعة والأحد وهو شئ متعارف عليه من قبل الجميع.

 

وأوضح كمال أنه أثناء دخولهم فى الطريق الرملى كان يسير الأتوبيس بطريقة بطيئة مما ساعد الإرهابيين إلى توقيفه وإنزال جميع الركاب وأطلقوا النيران بصور عشوائية كبيرة علينا حتى سقط من سقط.

 

فيما قالت سامية عطوة أحد المصابين فى الحادث إنها لا تدرى ماذا حدث من بشاعة الحادثة، لكن ما تتذكره هو إنها كانت نائمة واستيقظت على أصوات الرصاص وصرخات الركاب ولم تشعر بشىء سوى إنها الآن تتلقى العلاج داخل المستشفى.

سيارات-الاسعاف-تنقل-المصابين-فى-المنيا-(3)

فيما قال بيشوى بطرس أحد المصابين إن ابن خالته كان يستقل سيارة ربع نقل من مركز العدوة للعمل فى مجال المعمار داخل الدير حيث استوقفته سيارة دفع رباعى وقتلت كلا من كان فى السيارة.

سيارات-الاسعاف-تنقل-المصابين-فى-المنيا-(2)

فيما أكد رضا فاروق أحد المصابين الذى يمكث فى مستشفى مغاغة المركزى أن الملثمين أنزلونا من كانوا فى الأتوبيس وأوقفوهم فى صف على الطريق الرملى ثم أطلقوا النيران عليهم بطريقة عشوائية وقتلوا أطفالا كثيرة.

سيارات-الاسعاف-تنقل-المصابين

وقال حنا بطرس أحد المصابين من قرية نزلة حنا أن الإرهابيين كانوا يستقلون سيارتى دفع رباعى وكان عددهم ثمانية وأطلقوا عليهم وابل من النيران حيث كانوا يرتدون زى اشبه بزى الدواعش وطالبوهم بنطق الشهادة وعندما رفض الجميع ذلك قاموا بإطلاق النيران عليهم وقتل من كان فى الأتوبيس ومن كان خارجه.

 

وتسود حالة من الغضب الشديد أمام مستشفى العدوة المركزى لتأخر مناظرة الجثث والتصريح بدفنها، حيث طالب عطا سعيد بعدم تشريح الجثث والإسراع باستخراج تصاريح الدفن.

 

فيما قال حنا بطرس إن هناك تأخير شديد فى استخراج تصاريح الدفن مطالبا الحكومة بسرعة استخراجها.

 

وفى مستشفى مغاغة المركزى تجمهر الأهالى امام المستشفى ونطموا تظاهرة طالبوا فيها بالقصاص من القتلة وسرعة استخراج تصاريح الدفن للجثامين.

 

فيما شهد محيط مستشفى مغاغة المركزى توافد لسيارات الأجرة قادمة من مركز الفشن جنوب بنى سويف، يستقلها مسلمين وأقباط للتبرع بالدم والاطمئنان على حالة المصابين ونقل الجثث على مقابر قرية نزلة حنا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 4

بواسطة:

عادل نايلون

حسبى الله ونعم الوكيل

فى من اقنعهم بهذه الافعال الشنعاء التى لا ترضى الله ورسوله .

عدد الردود 1

بواسطة:

مصري

رسالة الي السيسي

لو انا مكان السيسي كنت اجيب اللي عملو كدا بس مش احكمهم دنا اولع فيهم في ميدان عام باوسخ جاز موجود لغاية ميتفحمو خالص.........

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو بدر المصري

القصاص ، والعبرة

لابد من تسخير كل الجهود الشرطية في محافظة إلمنيا وجوارها من أجل التوصل إلى أتباع دين الشيطان هؤلاء وقتلهم ، أكرر : وقتلهم ، فكفانا سجناء ومحاكمات .. لابد من قتلهم حتى لو سلموا أنفسهم ، ليعرف كل من تسول له نفسه أن نهايته ستكون بقذارة جرمهم ، لأنهم لا يستحقون الحياة ، وأولئك ( استحوذ عليهم الشيطان فأنساهم ذكر الله أولئك حزب الشيطان ألا إن حزب الشيطان هم الخاسرون ) ولا يفوتنا أن نتخذ العبرة من هذا المصاب الأليم ، فنعرف كيف علم أتباع الشيطان هؤلاء بالرحلة ، وموعد قيامها إلى آخر هذه المغلومات التي قد تفيد في التوصل لمرتكبيها أو على الأقل لمن عاونهم وأمدهم بالمعلومات. نعزي أنفسنا ونعزي أسر الضحايا والمصابين.. ولا حول ولا قوة إلا بالله العليّ العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

نانسي

أقصى عقوبة

هو مش في قانون طوارئ. الناس دي وأمثالها يتعدموا رميا بالرصاص في نفس مكان الحادث. كفاية بقي. وبعدين امريكا محذرة رعاياها بعمليات إرهابية فين تأمين الطرق دى. بصراحة بقت حاجة تخنق. انا مسلمة وزهقت مابالك اخواننا المسيحيين إحساسه ايه. لازم حزم وعقاب رادع.

عدد الردود 0

بواسطة:

بسطاوي

السفارة الأمريكية

كيف علمت السفارة الأمريكية أمس أكرر أمس بان هجوم إرهابي على وشك الحدوث و حزرت رعاياها يتوخى الحزر .

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

وآخرتها ايه؟

الشهداء يتساقطون ، وحالة الطوارئ معلنه ، ولا يوجد تأمين لطريق الدير ولا كمائن على الطرق .. ينزلوا الناس ويسرقوا فلوسهم وذهبهم ، ويطالبوهم بتلاوة الشهادتين عنوة! ولما رفضوا متمسكين بايمانهم قاموا بإطلاق النار عشوائيا" دون النظر لطفل ينتظره مستقبل او ام ستحيا مكلومه او اسرة تفقد عائلها! كائنات دموية بشعة ترى انها تقدم خدمة للة -جل شأنه- بهذه الوحشية!! السؤال هو حتى متى ؟ ومن أين يأتى هؤلاء؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

فراس الراوي

اسلوب فلسطيني

وقائع الجريمه تطابق ما حدث فى رفح وهذا يدل جنائيا على اصابع فلسطينيه محترفه فى مثل هذا التخطيط ويمكن ان يكونوا اتوا من ليبيا الذى تضم عناصر من حماس ايضا .. للاسف ان غجراءات مصر ضد حماس وقطر لاتمثل اى قيمه كان يجب قطع العلاقات مع قطر وضرب المتوزرطين داخل غزة حتى لا يستهينوا بامن مصر هكذا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة