الصحف المصرية: السيسى يحتفل بـ"يوم أفريقيا" مع رئيس غينيا وسفراء القارة.. أمريكا تلوح بنقل قاعدتها من قطر.. سحر نصر رئيسا لدورة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.. قائمة ثانية بالمواقع "المشبوهة"

الجمعة، 26 مايو 2017 08:00 ص
الصحف المصرية: السيسى يحتفل بـ"يوم أفريقيا" مع رئيس غينيا وسفراء القارة.. أمريكا تلوح بنقل قاعدتها من قطر.. سحر نصر رئيسا لدورة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية.. قائمة ثانية بالمواقع "المشبوهة" الصحف المصرية ـ صورة أرشيفية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية، اليوم الجمعة، عدد من الموضوعات والتصريحات التى تشغل اهتمام القراء منها: السيسى يحتفل بـ"يوم أفريقيا" مع رئيس غينيا وسفراء القارة، الحكومة تستقبل رمضان بـ"الأخبار السارة"، القاهرة والإسماعيلية تستردان معظم أراضى الدولة.. وباقى المحافظات خلال أيام، أمريكا تلوح بنقل قاعدتها من قطر، قائمة ثانية بالمواقع "المشبوهة".. ونقيب الصحفيين يؤيد الحجب، سحر نصر رئيسا لدورة مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، "الطيب" يزور موقع حادث برلين ويضع الزهور: أوقفوا الإرهاب، 3 مجموعات للبحث عن "العادلى".

 

اليوم السابع

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر بذلت كل جهدها لحصول كل الدول الأفريقية على استقلالها من الاستعمار، وتعاونها فيما بينها، كما كانت طليعة الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الأفريقية والتى تم إنشاؤها تحقيقاً لحلم الوحدة الأفريقية.

وعقد رئيس الجمهورية، مؤتمراً صحفياً مشتركاً فى قصر الاتحادية، أمس، الخميس، مع الرئيس الغينى ألفا كوندى، الذى يزور مصر حاليًا، نوه خلاله لـ"يوم أفريقيا" الذى حلت ذكراه أمس، وواكب الذكرى الرابعة والخمسين لتأسيس منظمة الوحدة الأفريقية، لافتًا إلى أن الطموح تطور لتأسيس الاتحاد الأفريقى عام 2002 ليشرف على تنفيذ خطط الاندماج والتكامل الاقليمى فى كل المجالات، ودفع عملية التنمية الشاملة تحقيقًا لأجندة 2063، فضلا عن تعزيز جهود إرساء السلم والأمن، بحيث أصبح للقارة الأفريقية صوت موحد على صعيد العالم له وزنه وثقله، يمكن أفريقيا من اعتلاء المكانة التى تليق بها عالميًا.

أقر مجلس الوزراء اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، كما وافق خلال اجتماعه الأسبوعى أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، على تشكيل اللجنة العليا للإصلاح الإدارى، على أن تعقد اجتماعها الاول خلال الأسبوع المقبل، فيما أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى، أنها ستعرض الزيادة الجديدة فى المعاشات خلال الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء الإثنين المقبل، موضحة أن طلب الزيادة يتمثل مواكبة الزيادة فى الأسعار وتخفيفا للأعباء عن كاهل أصحاب المعاشات، مضيفة أن هناك أخبارا سارة لأصحاب المعاشات سيتم الإعلان عنها عقب اجتماع الإثنين المقبل، مبينة فى تصريحات لها أن وزارة المالية أصبحت الجهة الوحيدة التى تتحمل أى زيادة خاصة بالمعاشات.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى أن مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى وافق على توفير 50 مليون جنيها نظير تكلفة المقايسات لتوصيل الغاز للمنازل، مشيرة إلى أنه سيتم تقسيط المبلغ على الأسر الفقيرة والأكثر احتياجا، فيما أكدت وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، أن قانون الخدمة المدنية ينص على استبدال وحدات شئون العاملين داخل المؤسسات بوحدات تنمية بشرية، لافتى إلى أنه سيتم تحديث الهياكل التنظيمية داخل مؤسسات الدولة وفقا لقانون الخدمة المدنية.

 

·  مجرم حرب.. بلاغات للمحكمة الدولية ضد تميم فى جرائم حرب فى سوريا وليبيا وتمويل داعش والنصرة

·  نائب جهاز القاهرة الجديدة يسقط فى أيدى "الرقابة الإدارية" متلبساً بالرشوة

·  دار الإفتاء تحتفل باستطلاع هلال رمضان اليوم

·  حجب المواقع "الإرهابية" ليس بدعة

 

 

الاهرام

أكد عدد من المحافظين أن قرار استعادة أراضى الدولة لاقى قبولا واسعا بين المواطنين، وأنه سيتم الانتهاء من إزالة كل التعديات قبل نهاية مايو الحالى، وقد شاركت عناصر المهندسين العسكريين التابعة للهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى الحملة المكبرة لإزالة التعديات على حرم نهر النيل، وأزالت برجا مخالفا بقرية "بطا" بالقليوبية، بطريقة النسف الحذر دون التأثير على أمن وسلامة المواطنين والمنشآت.

وأعلنت الإسماعيلية الانتهاء من تنفيذ نسبة 100% من المستهدف من أراضى الدولة المغتصبة واسترداد مساحة 17 ألف فدان، كما أعلنت محافظة القاهرة استرداد 90.8% من الأراضى المغتصبة.

 

كشفت وسائل إعلام عالمية عن أن إد رويس رئيس لجنة الشئون الخارجية فى مجلس النواب الأمريكى أشار إلى أن بلاده ربما تنقل قاعدتها العسكرية بقطر إلى بلد آخر، إذا لم تغير الدوحة من تصرفاتها الداعمة لجماعات متشددة.

ونقلت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية عن رويس قوله فى ندوة عقدها الثلاثاء الماضى فى واشنطن: "أعتقد أنه فى حالة عدم تغير تصرفات قطر، فطبعا سنسعى إلى خيارات أخرى لنقل القاعدة العسكرية منها إلى بلد آخر". وأضاف قائلا: "التعريف الوحيد الذى استخدمه لقطر هو أنها دولة ساعدت فى تمويل القاعدة وداعش وجماعة الإخوان وطالبان، ولا يمكننى أن أفهم لماذا".

واعتبر رويس أنه من غير الملائم أن تستضيف قطر القوات الأمريكية فى منطقة العديد وفى ذات الوقت تدعم حركات متشددة.

 

· 53 سيارة مبردة من "تحيا مصر" لبيع اللحوم بأسعار مخفضة فى 16 محافظة

· 170 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية بالقاهرة والجيزة

· التتويج ينتظر الأهلى الإثنين.. والمقاصة يتشبث بالأمل

· مجلس الأمن يتبنى رؤية مصر لمواجهة الإرهاب

 

الاخبار

أكدت مصادر أمنية لـ"الأخبار" أنه تم اتخاذ كل الاجراءات القانونية قبل حجب 21 موقعا الكترونيا تروج الاكاذيب وتنشر الفكر المتطرف وتدعم الإرهاب داخل مصر.. وأضاف المصدر أن هناك قائمة ثانية يتم إعدادها وتتبعها حاليا تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالها لثبوت قيامها بنشر محتوى يدعم الإرهاب والتطرف والمعلومات المغلوطة التى تستهدف النيل من أمن واستقرار الوطن.

وقد أعلن عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين تأييده لقرار حجب المواقع الإلكترونية الداعمة للإرهاب والتى تضر بالأمن القومى المصرى. وقال نقيب الصحفيين إنه لم يتم إبلاغه بحجب أى من المواقع المصرية حتى الآن وأضاف أنه إذا اقتضى الأمر وتقرر حجب أى موقع مصرى فإن النقابة ستقوم بدورها فى مناقشة الأمر.. وتقديم المساندة والمساعدة القانونية، مؤكدا على وقوفه ضد غلق أى موقع إخبارى إذا أثبت عدم تورطه فيما يمس الأمن القومى المصرى.

 

 

تسلمت د. سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أمس، رئاسة الدورة العادية ١٠٤ لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، والذى يضم 8 دول هم مصر والأردن والعراق والسودان والصومال وموريتانيا وفلسطين واليمن، وتشارك دولة لاتفيا وأمين عام منظمة نقل دول البحر الأسود كضيوف شرف لهذه الدورة. على جانب آخر، بحثت د. سحر نصر مع ميشيل خريستوس دياميسيس سفير اليونان بالقاهرة، زيادة الاستثمارات اليونانية فى مصر. وأشاد السفير اليونانى ببرنامج الاصلاح الاقتصادى للحكومة، مشيرا إلى أن السوق المصرية تمتلك فرصا استثمارية واعدة تلائم تطلعات المستثمرين اليونانيين.

 

 

·    مصر تستعين بالخبرة البيلاروسية فى مجالات القطارات والموانئ

·    بدء إخلاء محلات "٢٦ يوليو" تمهيدا لإنشاء محطة مترو "ماسبيرو"

·   لندن تعلق تبادل المعلومات مع واشنطن حول هجوم مانشستر

·  الحكومة والبرلمان يتفقان على تأسيس شركة قابضة للقمامة

 

 

المصرى  اليوم

زار الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، موقع حادثة الدهس التى شهدتها العاصمة الألمانية برلين فى ديسمبر الماضى، وراح ضحيتها 12 شخصاً كانوا يحتفلون بأعياد الميلاد، ووضع إكليلاً من الزهور.

ووجه "الطيب" نداء إلى من سماهم "أحرار العالم" والقادرين على وقف الإرهاب بأن يبادروا للعمل الجاد على إنقاذ البشرية من الإرهاب.

وقال موجها حديثه للشباب فى أنحاء العالم: "هؤلاء المجرمون لا يمثلون الإسلام ولا المسيحية ولا اليهودية، فهذه الأديان ما جاءت إلا لإسعاد البشرية ولم تكن أبدًا لقتل وترويع الآمنين وسفك الدماء، بل رسالات أمن وعيش وسلام".

وتابع: "جئتكم هنا معبرًا عن رفض الأزهر ومصر السلام والمحبة والأمان، التى تقف فى وجه الإرهاب والتطرف، مستنكرًا العمل الإرهابى الجبان، وأنصح الشباب وأقول له كن سيِّد نفسك ولا تترك عقلك للآخرين يبيعون لك الجنة والنار، بل ابتعد عنهم وعما تروج له هذه العصابات التى تسىء للإسلام".

قالت مصادر بوزارة الداخلية إن الوزارة تجرى تحقيقات فى واقعة هروب حبيب العادلى، الوزير الأسبق، من تنفيذ الحكم بحبسه 7 سنوات فى قضية الاستيلاء على المال العام، والمعروفة بـ"فساد الداخلية"، تشمل سماع أقوال أفراد القوة المكلفة بحراسته، بعد مطالبة النيابة بضرورة تحديد المسئول عن الحراسة وقت هروب العادلى، وتقديمه إلى النيابة.

وجددت النيابة العامة مطالبة أجهزة الأمن بسرعة تحديد مكان العادلى، وما إذا كان هناك أشخاص لهم علاقة بهروبه من عدمه، عقب تلقيها مكاتبات رسمية من الوزارة تفيد بتوجيه مأموريتين إلى منزل العادلى فى كومباوند الخمائل بمدينة الشيخ زايد.

وأضافت المصادر أن الوزارة كلفت قطاع الأمن العام، ومباحث الأمن الوطنى، ومباحث تنفيذ الأحكام بسرعة التوصل إلى مكان العادلى، موضحة أن مديرية أمن الجيزة خصصت 3 مجموعات لملاحقته وسرعة ضبطه.

 

·    "التعليم العالى" تفتح باب التقديم لإنشاء جامعات خاصة وأهلية

·     ضبط المتهم بإصابة "الطفل يوسف" بطلقة نارية

·     فوضى عارمة فى البرازيل.. والرئيس يستنجد بالجيش

·     112 معرضاً بمشاركة 190 شركة استعداداً لرمضان وخطة لمواجهة الاختناقات المرورية بكل المحافظات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة