استطلاع: حزب ماكرون سيفوز بأغلبية برلمانية فى الانتخابات التشريعية الفرنسية

الجمعة، 26 مايو 2017 12:00 ص
استطلاع: حزب ماكرون سيفوز بأغلبية برلمانية فى الانتخابات التشريعية الفرنسية الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أظهر استطلاع للرأى، الخميس، أن حزب الرئيس الفرنسى، إيمانويل ماكرون، فى طريقه للفوز بأغلبية مطلقة فى الانتخابات التشريعية، التى تجرى الشهر المقبل، فى إشارة إلى أن الزعيم الشاب، قد يحظى بدعم كاف لتنفيذ أجندة إصلاحات طموحة.

وفى الاستطلاع الذى أجرته مؤسسة "أوبنيون واى"، لصالح صحيفة ليزيكو الاقتصادية الفرنسية، بدا أن حزب ماكرون، سيتمكن من الحصول على ما بين 310 و330 مقعدا من أصل مقاعد الجمعية الوطنية، وعددها 535 مقعدا، وهو ما يفوق العدد المطلوب للأغلبية المطلقة، وهو 289 مقعدا.

وتتسق تلك النتيجة مع مجموعة من استطلاعات الرأى، التى أجريت مؤخرا، والتى تشير إلى أن حزب الجمهورية إلى الأمام، حديث العهد، سيحل محل الاشتراكيين، كأكبر حزب فى الجمعية الوطنية، وسيتغلب أيضا على المحافظين.

وأظهر الاستطلاع، أن الاشتراكيين لن يتمكنوا من الفوز، إلا بعدد محدود من المقاعد يتراوح بين 25 و30 مقعدا، فيما سيحصل الجمهوريون على ما يتراوح بين 140 و160 مقعدا.

ويخطط ماكرون، لإقرار تعديل فى البرلمان عن القواعد التنظيمية للعمل بنهاية سبتمبر، قبل أن يشرع فى تغييرات فى نظام التأمين ضد البطالة والتدريب فى وقت لاحق من العام، على أن ينظر فى أنظمة التقاعد فى العام المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة