أستاذ أمراض قلب: الدقيقة الواحدة تنقذ حياة مريض من جلطات القلب

الجمعة، 26 مايو 2017 01:04 م
أستاذ أمراض قلب: الدقيقة الواحدة تنقذ حياة مريض من جلطات القلب دكتور محمد صبحى رئيس المؤتمر
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور حسام الجندى أستاذ أمراض القلب بجامعة لندن، خلال مؤتمر أمراض القلب "كارديو الكس" المنعقد حاليا بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد صبحى أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية، أن الدقيقة الواحدة كفيلة بإنقاذ مريض بل أسرة بأكملها.

د حسام الجندى
د حسام الجندى

وقال إن التعامل مع حالات القلب الحادة والحرجة الناتجة عن انسداد الشريان التاجى، أو الهبوط الحاد فى عضلة القلب، يجب أن يتم من اللحظة الأولى لتقليل احتمالات الوفاة، أو تلف عضلة القلب، حيث إن الدقيقة الواحدة قد تسبب فى إنقاذ حياة مريض وأسرة كاملة.

 

وأشار إلى أن هناك اهتماما خاصا لتدريب شباب الأطباء على التعامل مع هذه الحالات، حيث إنهم خط الدفاع الأول فى إنقاذ حياة المريض.

د أحمد فتحى
د أحمد فتحى

من جانبه أكد الدكتور أحمد فتحى أستاذ القلب عميد معهد القلب القومى، خلال مؤتمر أمراض القلب، والذى ستختتم اعماله اليوم بالإسكندرية، أن المعهد قام بعرض أكثر من حالة من قبل بعض أساتذة معهد القلب القومى، باستخدام الأجهزة الحديثة لتشخيص أمراض الشرايين التاجية.

الخبراء الاجانب بجانب الدكتور محمد صبحى رئيس المؤتمر
الخبراء الاجانب بجانب الدكتور محمد صبحى رئيس المؤتمر

وقال الدكتور أحمد فتحى، إن هذه التقنية تتيح التدخل بالقسطرة العلاجية، والاستعانة بمناظير الشرايين التاجية، والأجهزة التى تقيس الضغط داخل الشريان التاجى ما بعد الضيق.

بث حى مباشر للمؤتمر  من ايطاليا
بث حى مباشر للمؤتمر من ايطاليا

 وأضاف عميد معهد القلب، أن ذلك للتقييم الأمثل لوسيلة التدخل بعد ذلك، موضحا أن هذه التقنية تساعد على إجراء الحالات التى تحتاج إلى مهارات عالية، وتم عرض بعض الحالات التى تم تسجيلها فى معهد القلب.

بث حى مباشر من عدد من الدول الاجنبية للتدريب على علاج الحالات الصعبة
بث حى مباشر من عدد من الدول الاجنبية للتدريب على علاج الحالات الصعبة

جدير بالذكر أنه كان تم افتتاح المرحلة الأخيرة لمعهد القلب عن طريق الفيديو كونفرانس، ضمن افتتاحات الرئيس السيسي لمستشفيات تابعة لوزارة الصحة، وذلك من خلال تقرير شامل من وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضى. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة