خالد صلاح

مظاهرة إدانة للإرهاب الأسود على السوشيال ميديا.. وزير الدولة الإماراتى: نقف مع مصر ضد الإرهاب.. صبا مبارك وساموزين ينعيان الضحايا.. وبكرى: قطر وتركيا ليستا بعيدتين عن الحادث..ومغردون: مسلم مسيحى كلنا مصريون

الجمعة، 26 مايو 2017 02:21 م
مظاهرة إدانة للإرهاب الأسود على السوشيال ميديا..  وزير الدولة الإماراتى: نقف مع مصر ضد الإرهاب.. صبا مبارك وساموزين ينعيان الضحايا.. وبكرى: قطر وتركيا ليستا بعيدتين عن الحادث..ومغردون: مسلم مسيحى كلنا مصريون الكنيسة الكاتدرائية - أرشيفية
كتبت مريم بدر الدين – نورهان حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار الحادث الإرهابى الذى أستهدف مواطنون أبرياء فى محافظة المنيا، فى هجوم مسلح من مجهولين على أتوبيس يقل مجموعة من الأقباط فى رحلة دينية أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل، الكثير من ردود الأفعال الغاضبة عبر مواقع التواصل الإجتماعى.

ندد الكاتب الصحفي مصطفى بكري، اليوم الجمعة، بحادث الهجوم المسلح على اتوبيس يقل أقباط بمحافظة المنيا، معربًا عن أسفه الشديد لبشاعة الحادث ،قائلا: "الهجوم الإرهابي علي أتوبيس وسياره ميكروباص وسياره ربع نقل تقل الأقباط هو دليل جديد علي ان الإرهاب لايزال بمرح في ارض الوطن ، يقتل الأبرياء في دور العباده وعلى نواصي الطرق ، يقتحم المنشأت ويعتدى على الآمنين، أين هو قانون الإجراءات الجنائية ".

وقال بكرى فى تغريدة له عبر "تويتر": "علينا جميعا ان نسأل أنفسنا هل استخدمنا كل آليات المواجهة أم أن الحسابات لاتزال قيد الدراسة ، كلنا مسؤولون، لا نستثنى فينا احدا".

وأضاف فى تغريدة أخرى: "اليوم جريمة بلاحدود، لاتدمى القلوب فحسب، ولكن تجعلنا نتساءل فى حسرة وألم إلى متى - إلى متى".

وتسائل بكرى: "أين هى إجراءات حالة الطوارئ، لسه قلقانين من رد الفعل الأجنبى، أين وأين وأين ، كل مره نقول سنتخذ، وسنواجه، ندفع الثمن شهداء بالآلاف".

واختتم تغريداته قائلا: "قطر وحاكمها وتركيا وقادتها ليسوا بعيدين عن هذا الحادث الإرهابى، هم الذين يقدمون المال ويدربون الخونه ويحرضون ضد الوطن باعلامهم العميل".

بكرى
بكرى

 

مصطفى بكرى
مصطفى بكرى

 

وكتبت النائبة أنيسة حسونة عبر "تويتر": حسبنا الله ونعم الوكيل رحم الله شهداء المنيا ضحايا الحادث الإرهابى الخسيس وانزل سكينته على عائلاتهم وعلى كل المصريين الذين أدمى الحادث قلوبهم"، فيما نعى النائب محمد أبو حامد الشهداء قائلا: "ننعي ببالغ الحزن شهدائنا بالمنيا ونسأل الله أن يرحمهم فى ملكوت السماء و يضع يده بالشفاء للمصابين و أن يلهم أسر الشهداء و المصابين الصبر.. يجب على مجلس النواب عقد جلسة طارئة غداً ومعرفة ملابسات العملية الإرهابية بالمنيا".

انيسة حسونة
انيسة حسونة

 

فيما قدم وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية أنور قرقاش العزاء بالشهداء مؤكدا الوقوف مع مصر ضد الإرهاب، قائلا عبر "تويتر" :" الهجوم الإرهابي في المنيا جريمة إرهابية جديدة تسعى إلى الفتنة، نقف مع مصر الدولة والشعب ضد التطرف والإرهاب، المساحة الرمادية والتبرير مرفوض".

قرقاااش
قرقاااش

 

ومن جانبه كتب محمد رشيد مستشار الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات :"قتل أبرياء عزل بخسة و نذالة يفضح قبح المختبئين خلف أقنعة إسلامية زائفة و محاولة لتغير الحدث، ليس مهما من سيصدر البيان".

محمد رشيد
محمد رشيد

 

وقال الدكتور حسام بدراوى عبر حسابه على "تويتر" :"ما حدث في المنيا الْيَوْمَ لا فيه دين ولا رجوله ولا شرف ولا انسانيه، بل حقاره تدني وسفالة لا علاقه لها بدين ولا إسلام".

حسام البدراوى
حسام البدراوى

 

وحرص الفنان أحمد السقا على الدعاء للوطن فى مثل هذا الظروف السيئة، حيث كتب عبر حسابه بموقع التدوينات الصغيرة "تويتر" :"يارب احفظ مصر وشعبها من كل شر"، ومن جانبه قدم الفنان السورى ساموزين العزاء عبر حسابه قائلا: "تعازينا لأخوانا الأقباط الإرهاب لادين له.. لا حول ولا قوه إلا بالله".

احمد السقا
احمد السقا

 

ساموزين
ساموزين

 

ونعت الفنانة صبا مبارك ضحايا الحادث، مؤكدة أن الحادث لا يتناسب مع حلول شهر رمضان الكريم، حيث كتبت عبر حسابها بموقع "تويتر" :"و فايت علينا رمضان٢٠١٧ ولسا القتل والتفجير وإيذاء البشر فى كل مكان في العالم.. الله يرحم شهداء المنيا إخواننا الأقباط، شى بيكسر القلب".

وتابعت عبر حسابها على "فيس بوك" :"شهر الرحمة فايت علينا ، يا ريت نتذكر إنّو الْيَوْمَ ومن شوى استشهد عشرات من اخواننا الأقباط في المنيا جنوب مصر ، الله يرحمهم و يرحم شهداء الموصل و سوريا و الناس إلى راحت بمانشستر، ويا رب يجى الوقت نفهم قبل ما يفوت الاوان إنّو إنسانيتنا هي المستهدفة مش ديننا لأنو احنا مش على دين اَى سفاح".

صبا مبارك
صبا مبارك

 

صبا
صبا

 

وكتب إبراهيم سعيد :" خالص العزاء لاخواتنا الاقباط في الحادث الارهابي وربنا يرحمهم ويرحمنا جميعا #مسلم_مسيحي كلنا مصريين ودم مصري"، فيما قال خالد الغندور :" الله يرحم أقباط مصر الذين  تعرضوا لعملية غدر و عدوان و يشفي جميع المصابين و ربنا هو القادر و المنتقم".

ابراهيم سعيد
ابراهيم سعيد

 

خالد الغندور
خالد الغندور

 

ونعى رواد موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" ضحايا ومصابى حادث المنيا الإرهابى، حيث تصدر هاشتاج "المنيا"، قائمة الأكثر تداولا على الموقع فى مصر بعد دقائق من الحادث، منددين ببشاعة الحادث خاصة فى توقيته فى ليلة شهر رمضان الكريم.

وقالت نهال هنداوى، أن رمضان 2017 داخل علينا ولسه فى عمليات إرهابية بتحصل "الله يرحم شهداء المنيا"، فيما قال حاتم، "أن أدرع قطر الواضحة هى من نفذ بداية الرد القطرى على الهجوم الإعلامى التى تشنه الإعلام المصرى مع الإمارات والسعودية أن قطر ترهب مصر.

ونعى سليمان الحادث، قائلا "أن العمليات الإرهابية بدأت فى مصر بعد عزل محمد مرسى كرد على ثورة الشعب على الاخان، وان كل مؤيد للإخوان أو متعاطف فهو إرهابى، أما على قال "ليس لداعش أى علاقة بالإسلام لا من قريب ولا من بعيد، وما حدث من قتل للأبرياء فى مصر فى مصر يؤكد أن هذا التنظيم يريد تدمير مصر بالكامل".

فيما أعربت علياء، عن هجوم تلك الحادث الإرهابى قائلة، "يا أحط خلق الله ده المسيحيين أول من هنآنا بدخول شهر رمضان ربنا ينتقم منكم، وأن الأطفال ملائكة من عند الله ليس لهم أى ذنب فى تلك الحوادث الإرهابية".

تعليقات رواد تويتر على هاشتاج المنيا (1)
تعليقات رواد تويتر على هاشتاج المنيا 

 

تعليقات رواد تويتر على هاشتاج المنيا (2)
تعليقات رواد تويتر على هاشتاج المنيا 

 

تعليقات رواد تويتر على هاشتاج المنيا (3)
تعليقات رواد تويتر على هاشتاج المنيا 

 

تعليقات رواد تويتر على هاشتاج المنيا (4)
تعليقات رواد تويتر على هاشتاج المنيا

 

تعليقات رواد تويتر على هاشتاج المنيا (5)
تعليقات رواد تويتر على هاشتاج المنيا 

 

تعليقات رواد تويتر على هاشتاج المنيا (6)
تعليقات رواد تويتر على هاشتاج المنيا 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 2

عدد الردود 13

بواسطة:

جوهرة

العين بالعين

امام كل حادث ارهابي اعدام واحد من القادة الارهابين في السجون جربوا وحتشوفوا حيفكروا كام مرة قبل ما يكملوا تخريب مصر. ثانيا رفع قضايا في المحافل الدولية ضد البؤر التي تسمي دول او دويلات واستدعاء سفراء بلادهم وتسليمهم انذارات لدولهم واستدعاء لسفراءنا للتشاور هذا مجرد رأي

عدد الردود 0

بواسطة:

hamid

كلام جوهرة صحّ

لازم القادة في السجون تتحاكم بسرعة وينفذّ الحكم فورا..العميلة زّي اللي سابت أيه القضاء البطئ الظالم ده ؟..حوّلوهم للقضاء العسكري أن كان القضاء المدني بيماطل!! محصلش أبدا في أي بلد أن المجرم والارهابي تطول محاكمته كده !! وهم معترفين والادلة موجودة والاحراز موجودة..وأنتوا فين يا قضاء يا عادل..مش موجودين تدافعوا وتحافظوا على البلد والشعب ليه ؟! ده بصراحة زاد عن حده.؟.وده مش عدل منكم..وحرام على كل مسؤول قضائي الاهمال في حقوق البلد والشعب بالطريقة دي !!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة