صحيفة إسبانية:قاعدة "إنجرليك" ورقة أردوغان لابتزاز ألمانيا

الخميس، 25 مايو 2017 01:10 م
صحيفة إسبانية:قاعدة "إنجرليك" ورقة أردوغان لابتزاز ألمانيا  الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى توتر جديد بين ألمانيا وتركيا بسبب الاستفتاء ومنع برلين إقامة مؤتمرات للدعاية لدستور الرئيس التركى رجب طيب أردوغان،ورد تركيا بمنع برلمانيين من دخول البلاد لزيارة القاعدة الجوية، قال أردوغان" إذا قررت برلين سحب قواتها من قاعدة إنجيرليك الجوية فإن تركيا ستقول "مع السلامة".

ووفقا لصحيفة "تيرا" الإسبانية فإن العلاقات بين البلدين تشهد توترا كبيرا بسبب رفض تركيا السماح لنواب ألمان بزيارة قوات ألمانية فى قاعدة أنجيرليك الجوية.

وأوضحت الصحيفة أن قاعدة أنجريليك التى تعنى باللغة التركية شجرة التين ورقة جديدة فى أيدى أردوغان يستخدمها لابتزاز ألمانيا، ومن المرجح أن يؤدى إلغاء هذه الزيارة إلى زيادة تأزم العلاقات بين البلدين الشريكين فى حلف شمال الأطلسى، وذلك بعد أن أعربت برلين عن "أسفها" لإلغاء هذه الزيارة، ما يتوافر معه دليل جديد على التوتر القائم بين ألمانيا وتركيا، ويتمركز نحو 250 جنديا ألمانيا فى إنجيرليك، حيث يسهمون فى قتال تنظيم داعش الإرهابى ضمن تحالف تقوده الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن العلاقات بين تركيا وحلف الأطلسى والاتحاد الأوروبي توترت  جراء اختلافات فى السياسة تجاه سوريا، فضلا عن الخلافات العلنية مع الزعماء الأوروبيين خلال الاستفتاء الذى جرى الشهر الماضى ومنح أردوغان صلاحيات جديدة واسعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة