"سبوتنيك": أمريكا تدرس نقل قاعدتها العسكرية من قطر بسبب دعمها للمتشددين

الخميس، 25 مايو 2017 07:57 ص
"سبوتنيك": أمريكا تدرس نقل قاعدتها العسكرية من قطر بسبب دعمها للمتشددين تميم بن حمد أمير قطر و مسلحين
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس النواب الأمريكى أد رويس، إن الولايات المتحدة قد تنقل قاعدتها العسكرية بقطر إلى بلد آخر إذا لم تغير الدوحة من تصرفاتها الداعمة لجماعات متشددة.

وأوضح رويس فى ندوة عقدت فى واشنطن، بحسب وكالة "سبوتنيك"، "أعتقد أنه فى حال لم تتغير تصرفات قطر، فطبعا ستكون لدينا إرادة بالتطلع لخيارات أخرى للقاعدة العسكرية"، بحسب "سكاى نيوز".، وتستضيف قطر واحدة من أكبر القواعد العسكرية الأميركية فى العالم فى منطقة العديد.

واعتبر رويس، إنه من غير الملائم أن تستضيف قطر القوات الأمريكية وفى ذات الوقت تدعم حركات متشددة، وقال إن "التعريف الذى استخدمه لقطر أنها دولة ساعدت فى تمويل القاعدة وداعش وجماعة الإخوان وطالبان، ولا يمكننى أن أفهم لماذا".

من جانبه، اعتبر وزير الدفاع الأمريكى الأسبق روبرت غيتس فى الندوة، أن مغادرة القوات الأمريكية مراكزها فى قطر "مسألةٌ معقدة"، لكنه أشار فى الوقت نفسه، إلى أن واشنطن قد تفكّر فعليا فى بدائل، لارتباط الدوحة بجماعات إرهابية.

وقال إن "قطر طالما شكلت مكان مرحب لجماعة الإخوان ولا أرى أى دولة أخرى فى المنطقة حيث يوجد هكذا ترحيب. هناك تاريخ طويل فى قطر يبين ترحيبا بالإخوان وتوفيرها ملجأ آمن لهم".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 3

بواسطة:

أحمد علي

قاعدة العديد تحتل 20% من مساحة الدويلة !!

شفتوا أمير يتكلم عن الشهامة والرجولة والدين وهو أصلاً يعيش تحت حماية قاعدة عسكرية أمريكية ؟!! صدق اللي قال (عندما تتحدث ........ عن الشرف)

عدد الردود 1

بواسطة:

سعودي

كل الشر منها

دويله لايأتي منه الا كل الشر والدليل سعيها لتخريب نجاح القمم الثلاث ومركز اعتدال وسو نؤدبها ان شاءالله فهذا زمن الحزم مع اذناب ايران

عدد الردود 1

بواسطة:

hamzaali

ليس هناك اى مشكله الاسهل هو تغيير تميم وليس مكان القاعده

يجب تغيير هذا الغلام المجنون ولو برفع حماية القاعدة له فقط وتركه فريسه ولن يصمد طويلا لان له اعداء كثيرين

عدد الردود 0

بواسطة:

sami

قطرائيل

السعودية والامارات والكويت تخلّصت من سمعة قطر الارهابية..لان مصادقة قطر والتحالف معها يشوّه السمعة..ونتوقع سقوط قطر لأنها أسقطت صورة الاسلام السمح! لبأن الله سبحانه يمهل ولا يهمل..وقطر موّلت وتموّل من يذبح ويقول (الله أكبر) ومن يفجّر المساجد ويقول (الله أكبر ) وهذا تشويه للرحمة المهداة من الله سبحانه للعالمين..وهو الاسلام..بمعنى أصّح..قطر خانت الاسلام قبل العرب

عدد الردود 0

بواسطة:

يحيي الغندور

قطر تدعم ارهابيين وليسوا متشددين\تدعم قتلة وليسوا معارضين

بريطانيا وامريكا يجب ان يفهموا ان النار التى يشعلوها فى بلادنا عن طريق هؤلاء الاقزام ستحرقهم لا محالة والاخوان ليس لهم امان

عدد الردود 0

بواسطة:

جحا

افتضاح دعم قطر للارهاب احرج امريكا

الحديث عن نقل القاعدة الامريكية محاولة من امريكا للظهور بمظهر المتبرئ من مواقف قطر بينما الحقيقة ان قطر تأتمر باوامر امريكا و اسرائيل و الا كانت امريكا غيرت نظام الحكم منذ زمن..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة