س و ج.. كل ما تريد معرفته عن مانشستر يونايتد بطل اليوروباليج

الخميس، 25 مايو 2017 11:45 ص
س و ج.. كل ما تريد معرفته عن مانشستر يونايتد بطل اليوروباليج فريق مانشستر يونايتد
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تربع مانشستر يونايتد على عرش أوروبا، بعدما توج بلقب الدوري الأوروبي "اليوروباليج" للمرة الأولى فى تاريخه، إثر تغلبه على أياكس أمستردام الهولندي بهدفين دون مقابل، في المباراة النهائية التي جمعتهما بملعب "فريندز أرينا" بالسويد، سجلهما بول بوجبا وهنريك مخيتاريان، ليضمن المشاركة في النسخة القادمة من مسابقة دوري ابطال اوروبا وفقاً للوائح الاتحاد الاوروبي لكرة القدم "يويفا".

 

من هي أكثر أندية انجلترا نجاحاً في حصد البطولات؟
 

بات مانشستر يونايتد أكثر الأندية الانجليزية نجاحاً في حصد البطولات الكبرى برصيد 45 لقب متفوقاً على ليفربول صاحب الـ 44 لقب، وأرسنال صاحب الـ 29 بطولة.

 

كم مرة نجح مورينيو في الفوز بالمباريات النهائية؟
 

أثبت البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفنى لنادي مانشستر يونايتد، صحة اللقب الذى أطلق عليه بـ"رجل النهائيات"، المدرب البرتغالى نجح فى الفوز بالمباراة النهائية رقم 12 فى مسيرته، بينما لم يخسر سوى مباراتين فقط، كما أنه حقق لقبه الثالث مع مانشستر يونايتد، بعد بطولتى الدرع الخيرية وكأس الرابطة الإنجليزية، كما أن فوزه بالدوري الأوروبي وكأس الرابطة جعله أول مدرب فى تاريخ مانشستر يونايتد يفوز ببطولتين رسميتين فى أول موسم له مع الفريق.

كما يعد أول مدرب في التاريخ يفوز ببطولة دورى ابطال اوروبا "مرتين" والدوري الاوروبي "مرتين"، وثالث مدرب يحقق بطولات أوروبية مع 3 أندية مختلفة، بعد رافاييل بينيتيز وأودولاتيك.


 

​ما هي أبرز إنجازات مانشستر يونايتد بعد التتويج بلقب "اليوروباليج"؟
 

نجح مانشستر يونايتد فى إنهاء هيمنة الأندية الاسبانية على مسابقتي دوري ابطال اوروبا والدوري الاوروبي "اليوروباليج"، حيث توج ريال مدريد بلقبي "التشامبيونزليج" عامي 2014، 2016، فيما حصل برشلونة على لقب 2015، أما فريق اشبيلية فحصل على لقب الدوري الاوروبي أعوام 2014، 2015، 2016، حيث يعد الفريق الانجليزي أول ناد غير أسباني يحقق لقب بطولة أوروبية رئيسية منذ بايرن ميونخ في 2013.

كما يعد مانشستر يونايتد هو خامس فريق يحقق كل الألقاب الأوروبية الـ3 الرئيسية والمتمثلة في دوري الابطال، الدوري الاوروبي، وكأس الكؤوس، بعد يوفنتوس الايطالي وأياكس أمستردام الهولندي وبايرن ميونخ الالماني وتشيلسي الانجليزي.

 

أين ومتى ستقام مباراة كأس السوبر الاوروبي؟
 

بتتويجه ببطولة الدوري الأوروبي ضرب مانشستر يونايتد موعداً نارياً مع الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا من فريقى ريال مدريد الإسبانى أو يوفنتوس الإيطالي، فى مباراة كأس السوبر الأوروبي، المقرر إقامتها فى الثامن من أغسطس المقبل، على ملعب "جرادسكى" فى مقدونيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة