أكرم القصاص - علا الشافعي

داعش يتبنى تفجيرات فى "جاكرتا" أسفرت عن مقتل 3 رجال شرطة

الخميس، 25 مايو 2017 11:29 م
داعش يتبنى تفجيرات فى "جاكرتا" أسفرت عن مقتل 3 رجال شرطة تفجير كاجرتا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن تنظيم "داعش"، فى بيان، اليوم الخميس، مسئوليته عن التفجيرات التى وقعت بالعاصمة الإندونيسية، جاكرتا، وأدت إلى مقتل ثلاثة على الأقل، من رجال الشرطة، وإصابة 12 آخرين، أمس الأربعاء.

وقال التنظيم، فى البيان، الذى نشرته وكالة "أعماق" التابعة له، "منفذ الهجوم على تجمع الشرطة الإندونيسية، بمدينة جاكرتا، هو أحد مقاتلى داعش".

وكانت الشرطة الإندونيسية، فى وقت مبكر اليوم الخميس، قالت إنها تعتقد أن تنظيم "داعش"، على صلة بتفجيرات انتحارية قتلت 3 من رجال الشرطة، فى جاكرتا، أمس، وقال المتحدث باسم الشرطة أوى سيايونو ردا على سؤال من الصحفيين، عما إذا كانت هناك صلة بين الهجمات والتنظيم المتشدد "هناك صلة".

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الانتحارى المزدوج الذى استهدف مساء الأربعاء، محطة الحافلات شرق العاصمة الإندونيسية جاكرتا، إلى 3 قتلى و10 جرحى.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية، عن متحدث باسم الشرطة الوطنية الإندونيسية سيتيو واسيستو، قوله إن جميع القتلى هم من رجال الشرطة، أما المصابون فخمسة منهم شرطيون والخمسة الآخرون مدنيون.

وأوضح أن رجال الشرطة القتلى كانوا فى الخدمة لحظة وقوع التفجيرين مكلفين بحراسة تظاهرة أقيمت فى المنطقة التى وقع فيها الهجوم، مؤدا أن التفجيرين نفذهما انتحاريان، وليس انتحارى واحد، كما كان يعتقد سابقا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة