النفط يهبط بعد قرار أوبك بتمديد تخفيض الإنتاج.. وبرنت يسجل 53.44 دولار

الخميس، 25 مايو 2017 03:20 م
النفط يهبط بعد قرار أوبك بتمديد تخفيض الإنتاج.. وبرنت يسجل 53.44 دولار النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد ساعات من إقرار منظمة الدول المنتجة للنفط "الأوبك" مقترح العديد من أعضائها بتمديد قرار تخفيض إنتاج النفط لنحو 9 أشهر حتى مارس 2018، حيث خسرت أسعار النفط  نحو 1.1 دولار للبرميل، لتسجل 53.44 دولار للبرميل، بالمقارنة مع نحو 54.45 دولار للبرميل فى بداية تعاملات اليوم، الخميس، ونحو 54.34 دولار للبرميل مع تعاملات أمس الأربعاء.

وسجل سعر الخام الأمريكى 50.76 دولار للبرميل انخفاضاً من 51.76 دولار فى بداية تعاملات اليوم، الخميس، و51.64 دولار للبرميل، خلال تعاملات أمس الأربعاء.

وكانت أوبك اتفقت، فى نهاية نوفمبر الماضى، على خفض الإنتاج بين دول أوبك والمنتجين المستقلين بقيادة روسيا بنحو 1.8 مليون برميل يوميا فى النصف الأول من 2017 بما يعادل 2% من الإنتاج العالمى.

وقال وزير الطاقة السعودى خالد الفالح، قبل الاجتماع فى تصريحات نقلتها رويترز، "ثمة مقترحات (بتعميق التخفيضات) وكثير من الدول أبدت مرونة لكن... ذلك لن يكون ضروريا".

وأضاف الفالح، أنه من المقرر استمرار إعفاء نيجيريا وليبيا، عضوى أوبك، من التخفيضات، حيث لا تزال الاضطرابات تكبح إنتاجهما.

وأشار الفالح أيضا إلى أن صادرات النفط تتجه للهبوط كثيرا بدءا من يونيو ما سيساعد على تسريع وتيرة إعادة التوازن للسوق، وأضاف "شهدنا تراجعا كبيرا في المخزونات سوف تتسارع وتيرته... ومن ثم سنحقق ما ننشده فى الربع الرابع

وكانت تخفيضات أوبك ساعدت في العودة بأسعار النفط فوق 50 دولارا للبرميل هذا العام ما أعطى دفعة مالية للمنتجين الذين يعتمد الكثير منهم اعتمادا كثيفا على إيرادات الطاقة واضطروا إلى السحب من احتياطيات النقد الأجنبى لسد فجوات فى ميزانياتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة