أكرم القصاص - علا الشافعي

الطلاب يشيدون بالبوكليت فى أول أيام القسم الأدبى للثانويه الأزهرية

الخميس، 25 مايو 2017 03:35 م
 الطلاب يشيدون بالبوكليت فى أول أيام القسم الأدبى للثانويه الأزهرية امتحانات الثانوية الأزهرية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ اليوم طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية (القسم الأدبى ) امتحان نهاية العام فى مادتى الفقه والمنطق الحديث، ومر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والدكتور محمد أبو زيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، على لجان الامتحان بعدد من اللجان من بداية اللجنة للتأكد من استلام الطلاب أوراق الامتحان فى وقتها دون تأخير والتزام كافة اللجان بالتعليمات الخاصة بتوزيع أوراق البوكليت و ضبط الامتحان، وتهيئة المناخ المناسب للطلاب.

وتفقد الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، عدد من لجان الامتحانات فى محافظة القاهرة، للتأكد من تنفيذ التوجيهات الخاصة بضبط الامتحانات.

وخلال جولته قام وكيل الأزهر بالتأكيد على توفير سبل الراحة والهدوء للطلاب والطالبات، والتأكيد على عدم دخول الطلاب والمراقبين بالهواتف المحمولة أو أى وسيلة تستخدم فى الغش.

وأكد الدكتور عباس شومان  أن نظام الامتحانات الجديد ( البوكليت) يعمل على مواجهة الغش وتسريب أو تمرير الامتحانات ويهدف لتحقيق مصلحة الطلاب ويدربهم على أسس التعليم الحديث.

وباستطلاع أراء عدد من الطلاب حول نظام الامتحان الجديد أشاد الطلاب والطالبات بنظام البوكليت وأنه أفضل بكثير من النظام القديم، مؤكدين أنه يعمل على توفير الوقت ويعمل على تطوير مهارات الطلاب فى الإجابة على الأسئلة.

وجاء تقرير مادة الفقه كالتالى:

1- بدأت لجنة اليوم الأول للفقه بمذاهبه الأربعة للقسم الأدبى دون أى مشكلة من أى منطقة.

•  منطقة قنا الأزهرية :

1- وردت مكالمة تليفونية من رئيس لجنة بنين قنا بالاستفسار مدى إمكانية تمكين أحد الطلاب بدخول الامتحان بعد بدء الامتحان بساعة من الوقت المحدد وتم رفض دخول الطالب لأداء الامتحان لتجاوزه المدة القانونية.

•  منطقة الجيزة الأزهرية.

1- وردت مكالمة تليفونية للاستفسار عن وجود طالب لا يريد دخول كل المواد علمًا بأنه قد كتب إقرارًا بدخول كل المواد ( معهد الصف ).

•  منطقة القاهرة

1- لجنة فتيات البعوث أفادت بوجود عدد ( 2 ) طالبتان من الصين ولا يوجد لديهن أرقام جلوس بالصف الثالث الإعدادى وتم مخاطبة إدارة الامتحانات لعمل اللازم.

وجاء تقرير مادة المنطق الحديث كالتالي:

•  منطقة الاسماعيلية الأزهرية

1- تم الغاء ندب رئيس لجنة محمد جبر بنين والمساعد الثقافى وإلغاء ندب ملاحظى لجنة رقم ( 6 ) وذلك لإهمال الجميع فى أداء واجبهم وتقصيرهم فى القيام بواجبهم حيث إن اللجان مكدسة بالطلاب والمكان به حجرات فارغة وتم استدعاء قوات من الشرطة لاستقرارهم باللجنة على الدوام وقد تم حضور مأمور مركز شرطة القصاصين بنفسه وأوصى بتواجد الشرطة طوال الوقت.

•  منطقة البحر الأحمر الأزهرية 

1- قام سبعة طلاب بلجنة أبو رماد بمنطقة البحر الأحمر باستلام الورقة المدمجة بعد التوقيع بكشوف الحضور وامتنعوا عن الإجابة بعد كتابة البيانات الخاصة بهم مع استمرارهم فى الجلوس داخل اللجنة وتم عمل تقرير بالواقعة ورفعه للشئون القانونية ولجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية. 

•  منطقة الجيزة الأزهرية 

1- قام رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بزيارة لجان منطقة الجيزة الأزهرية وفوجئ بعدم تواجد قوات شرطة بلجنة الحوامدية بنين وفتيات وتم إبلاغ غرفة العمليات بالقطاع وقام مسئول الأمن العام بالاتصال المباشر بمديرية أمن الجيزة لاتخاذ اللازم وقد تفقد فضيلته عددًا من لجان المنطقة وتم إحالة سبعة من الموجهين إلى الشئون القانونية لتقصيرهم فى أداء واجبهم.

•  منطقة سوهاج الأزهرية

1- وردت مكالمة تليفونية من رئيس لجنة فتيات طما بأنه تم ضبط طالبة تمر بالطرقة داخل اللجنة وبسؤالها عن تواجدها أفادت بأنها جاءت لأداء الامتحان بدلًا من أختها بمعهد فتيات طما فى مادة المنطق الحديث وتم عمل مذكرة بذلك علمًا بأن الطالبة لم تدخل اللجنة وقد تمكنت من الخروج من المعهد بعد أخذ اقوالها.

وقامت لجنة المتابعة لمكتب وكيل الأزهر بتفقد لجان معهد الدكتور طلعت وفتيات المعادى ومعهد شبين القناطر ومعهد الفيوم حيث تم تحرير 3 محاضر غش بلجنة الفيوم والغاء ندب احد اعضاء اللجنة وتحرير محضر اخلال لطالبة قامت بتمزيق ورقة الإجابة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة