الطعام الإباحى جنون يجتاح مواقع التواصل.. "Food Porn" هاشتاج يتصدر اهتمامات المتابعين على "إنستجرام".. خبراء: صنع الطعام بشكل منظم يشبه الإثارة الجنسية.. وأكثر من 122 مليون شخص يشاركون تجاربهم

الخميس، 25 مايو 2017 06:13 م
الطعام الإباحى جنون يجتاح مواقع التواصل.. "Food Porn" هاشتاج يتصدر اهتمامات المتابعين على "إنستجرام".. خبراء: صنع الطعام بشكل منظم يشبه الإثارة الجنسية.. وأكثر من 122 مليون شخص يشاركون تجاربهم الطعام الإباحى جنون يجتاح مواقع التواصل
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقديم الطعام بشكل جيد وراقى يشكل بعضًا من الإثارة التى تشبه الإثارة الجنسية لدى عدد من الأشخاص، ويتمكن من إثارة الجنون ودفع الكثريين لتناوله مهما كانت العواقب، وحتى بعد الانتهاء منه أعلن رواد الهاشتاج أن النشوة التى يشعرون بها تضاهى نشوة العلاقة الحميمة.

وأطلق مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى المختلفة وبالتحديد موقع تداول الصور الشهير "إنستجرام"، هاشتاج food porn لمشاركة تجاربهم الشخصية فى إعداد الطعام بشكل مثير لرغباتهم واحتياجاتهم الخاصة.

الغذاء الأباحي
الغذاء الأباحي

 

جانب من الطعام الأباحى

جانب من الطعام الأباحى

 

جانب من المشاركات
جانب من المشاركات

 

الهاشتاج الذى حظى بأكثر من 122 مليون مشارك من مختلف أنحاء العالم جعله يتربع على عرش الأكثر تداولاً خلال الشهر على مستوى مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة.

0
0

تعود قصة مصطلح food porn إلى الناقدة النسوية "روزا ليند كوارد" فى كتابها "الأنثى ديزاير"، الذى أطلقته عن الطعام المصور بشكل جيد وطريقة إعداد متقنة للغاية، تشبه إلى حد كبير طرق تصوير "البورنو" أو المواد الإباحية.

 

جانب من صور الهاشتاج

جانب من صور الهاشتاج

 

صورة  اخري متداولة في الهاشتاج
صورة اخري متداولة في الهاشتاج

 

وطالبت كوارد فى كتابها باستخدام ذلك الطعام المنظم، ما يشكل إثارة تشبه العلاقة الحميمة، كما طالبت بضرورة تنظيم السعرات الحرارية فى الطعام للاستفادة منه وعدم الإضرار بالجسم على المدى البعيد.

وحظى الهاشتاج باهتمام كبير فى أوروبا والولايات المتحدة، ولم يظهر له صدى كبير حتى الآن فى الوطن العربى، وجاءت أغلب المشاركات فيه من قبل النساء.

صورة من المشاركات
صورة من المشاركات

وحاولت العديد من المطاعم استخدام الفكرة للترويج لمنتجاتها وطعامها عبر منصات التواصل الاجتماعي عبر من خلال التدوين عن إثارة الطعام، والإبداع فى تصوير منتجاتهم بأشكال مختلفة ومتنوعة.

 
طعام أباحى
طعام أباحى

 

وعلى الرغم من ظهور الاهتمام بهذا المصطلح مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعى، إلا أنه ظهر عام 1998 فى مقال تابع لمركز العلوم "Center for Science in the Public Interest" تحت عنوان  "Right Stuff vs. Food Porn"، وتحدث خلاله متخصصين التغذية عن العادات الصحيحة فى الطعام مقابل الدعاية التى تقوم بها الشركات فى عالم الطعام وتشبه الأفلام الإباحية.

 

من مشاركات الهاشتاج

من مشاركات الهاشتاج

وفي بريطانيا ظهر المصطلح فى التسعينات بسبب برنامج الطبخ الشهير "Two Fat Ladies"، وعقب العرض وصف المنتج ما يقدموه بأنه يشبه الوصول لحالة النشوة عبر الطعام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة