أكرم القصاص - علا الشافعي

On E وDRAMA وSPORT.. مثلث إعلامى يسكن قلب المشاهد العربى.. الترفيه «خارج الصندوق».. و«الحصرى» شعار القنوات.. و«كل يوم» و«ست الحسن» رأسا الحربة

الخميس، 25 مايو 2017 01:12 م
On E وDRAMA وSPORT.. مثلث إعلامى يسكن قلب المشاهد العربى.. الترفيه «خارج الصندوق».. و«الحصرى» شعار القنوات.. و«كل يوم» و«ست الحسن» رأسا الحربة احمد ابو هشيمة ورونالدو وعمرو اديب
كتب - خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سريعا ما تمكنت «إعلام المصريين» من أن تقرأ المشهد الإعلامى حولها كاملا، وبشكل واع ومدرك لكل أبعاد الفوضى التى فرضت نفسها لسنوات على ذلك المشهد، ولطبيعة الوضع الإعلامى فى مصر الذى كان مشتتا، بين المتابعات الإخبارية، وكثافتها، ومدى ملل الجمهور منها، وقلة المادة الترفيهية المقدمة لهذا الجمهور، فكانت الخطة هى فى وجود البديل الترفيهى الذى افتقده الجمهور، خلال السنوات القليلة الماضية، بل والأخطر أن هذا التوجه، كانت تنتهجه قنوات عربية، استغلت تراجع القنوات المصرية الخاصة، وانشغالها بالأحداث المتسارعة، والتغطيات الإخبارية، والظروف الاقتصادية التى ألقت بظلالها على تلك القنوات، لتدخل تلك المؤسسات الإعلامية العربية السوق المصرية، بأموال طائلة، لجذب المشاهد، إلا أن شبكة قنوات أون، كان لها رأى آخر، فما أن طورت القناة من نفسها، ونزلت السوق المصرى بثوبها الجديد، حتى تمكنت من خطف عين المشاهد المصرى، والعربى، بمادة ترفيهية مدروسة، ومختارة بعناية فائقة، من خلال 3 قنوات وهى ON E وON DRAMA وON SPORT، ON E هى القناة العامة لدى شبكة قنوات ON، ولكنها بعد شهور من انطلاقها أخذت تتطور بشكل عصرى وملائم لمتطلبات المشاهد بكل شرائحه وأعماره، فقدمت الوجبة الأساسية وهو توك شو «كل يوم الذى يقدمه الإعلامى الكبير عمرو أديب، بانفراداته الإعلامية المميزة، وأسلوبه الحذاب فى الحوار والمناقشة، فضلا عن البرنامج الأنجح والأشهر لدى السيدات وهو ست الحسن الذى تقدمه كل من الإعلامية شيريهان أبو الحسن والفنانة ريم أحمد، والكاتبة حنان البهى، حيث كان البرنامجان هما رأسا حربة القناة، إلا أن تم تزويدها بمجموعة من البرامج الترفيهية المثيرة مثل برنامج المسابقات الأشهر عالميا NINJA WARRIOR، بنسخته العربية وبرنامج فنى وهو أون سكرين، وبرنامج شبابى وهو المخبر، والبرنامج الأكثر مشاهدة فى الوطن العربى وهو «كل يوم جمعة» الذى استضاف فى موسمين، أهم نجوم الغناء فى الوطن العربى.
 
 
65951-كريستيانو
 
 
أما ON SPORT، فهى من ضمن القنوات الـ5 الأولى من حيث المشاهدة فى مصر، وذلك كونها تجمع أهم نجمى تقديم رياضى فى مصر، وهما مدحت شلبى وسيف زاهر، ونجوم التحليل والتعليق فى مصر، وأيضا قدرتها على المنافسة فى الحصول على البطولات حصريا، بعدما كان المشاهد يعانى من الحرمان بسبب القنوات العربية التى تحصل على حقوق تلك البطولات بقوة المال، لتصبح قناة ON SPORT، واحدة من أهم خطوط الدفاع عن حق المشاهد المصرى والعربى فى الحصول على الخدمة الرياضية الترفيهية دون سياسة «لى الذراع»، كذلك كان لبروتوكول التعاون بين القناة وأبوظبى الرياضية تأثير كبير على جودة المحتوى الذى تقدمه القناة، لتقديم نوع جديد من البرامج الرياضية لم يكن الجمهور يشاهده من قبل مثل برنامج «القاهرة أبو ظبي» الذى يقدمه الإعلامى الإماراتى يعقوب السعدي، وأيضا حصول القناة على حق بث مباريات تشيلسى الإنجليزى، وهو ما يعد طفرة فى الإعلام الرياضى، وأيضا تفرد القناة بإذاعة مباريات أخرى بخلاف رياضة كرة القدم.
 
ست-الحسن
 
وعلى مستوى الدراما، فقناة ON DRANA، هى المولود الأحدث، لشبكة ON، حيث خرجت تلك القناة للنور، بالتزامن مع شهر رمضان الذى يتميز بكثرة الأعمال الدرامية، لتتيح لمشاهديها أكبر كم من الأعمال الدرامية الحصرية، ولتبرهن أن نجاحها فى الموسم الرمضانى الماضى، لم يكن من قبيل المصادفة، ولكنه قائم على سياسة وضع الخطط المستقبلية، والدراسة، ومعرفة متطلبات السوق، واحتياجات المشاهد المصرى والعربى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة