خالد صلاح

بالفيديو.. أول تعليق من نقيب الصحفيين على حجب المواقع المحرضة ضد الدولة المصرية

الخميس، 25 مايو 2017 01:55 م
بالفيديو.. أول تعليق من نقيب الصحفيين على حجب المواقع المحرضة ضد الدولة المصرية عبد الحمسن سلامة نقيب الصحفيين
كتب محمد السيد
إضافة تعليق

قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إنه يؤيد حجب المواقع القطرية والإخوانية المدعومة من الخارج، مضيفا:" تابعنا الأحداث التى نتجت من نقل وكالة الأنباء القطرية لتصريحات أمير قطر، والتى حدث نفى من جانبها واتضح أن الكلام سليم بدليل أن النفى جاء متأخر وأنه كان هناك تصريحات لوزير الخارجية تشير إلى إمكانية حدوث ذلك".


نقيب الصحفيين: من حق الدولة حجب كل المواقع التى... by youm7

وتابع سلامة فى تصريحات لـ"اليوم السابع" قائلا: "رأينا بعد ذلك تبعيات الموقف الإماراتى والسعودى واتخاذهما قرارات بحجب قنوات ومواقع الجزيرة والمواقع التابعة لقطر وبالتالى حينما تقوم مصر بهذا الإجراء فهذا من حقها طالما أن هناك ما يمس الأمن القومى المصرى وما يتسبب من مشاكل".

ولفت سلامة إلى أن الأحداث الماضية أكدت أن الموقف المصرى اتجاه قطر كان سليم وأنها من الدولة الراعية للإرهاب بشكل مباشر أو غير مباشر،لافتا إلى أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مؤتمر الرياض كانت كاشفة حينما تحدث عن الدول الراعية للإرهاب.

واستطرد عبد المحسن سلامة قائلا: "لكن تبقى جزئية المواقع المصرية، علمت أن هناك بعض المواقع المصرية تم حجبها ولكن لم أتلقى أى شكوى من القائمين على هذه المواقع، وفى حالة ورود شكوى بشأن حجب مواقع مصرية سننظر فيها و سننظر فى نوعية هذه المواقع وسنتواصل مع الأجهزة المعنية فى الدولة لمعرفة حقيقة هذا الأمر وإذا كانت هناك مواقع ثبت تورطها لابد ان نتلزم بالقانون".

وأوضح عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أنه يرحب بالتعاون مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وأنه من المهم أن يعاد تنظيم المواقع، متابعا:" أنا مع الحريات ولكن لابد من وضع قواعد منظمة لإنشاء المواقع وعملها وضبط أدائها بحيث تتوافق مع المعايير القانونية وبحيث تكون خاضعة للمسائلة".

وكان مصدر أمنى رفيع المستوى، قال إنه تم حجب 21 موقعًا إلكترونيًا داخل جمهورية مصر العربية، لتضمنها محتوى يدعم الإرهاب والتطرف ويتعمد نشر الأكاذيب أبرزها المواقع الإلكترونية لقناة الجزيرة، ومنها أيضا مواقع مصر العربية وعربى 21 والشعب وقناة الشرق وكلمتى والحرية بوست وحسم وحماس، وإخوان أونلاين ونافذة مصر وبوابة القاهرة ورصد، وتمت تلك الإجراءات المتبعة وفقًا للقانون.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة