يعنى إيه "تقرير شفافية"؟.. وثيقة شركات التكنولوجيا لكسب ثقة مستخدميها

الأربعاء، 24 مايو 2017 05:19 م
يعنى إيه "تقرير شفافية"؟.. وثيقة شركات التكنولوجيا لكسب ثقة مستخدميها شركات التكنولوجيا
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشر مصطلح "تقرير الشفافية" الخاص بشركات التكنولوجيا خلال السنوات الأخيرة بقوة، خاصة مع زيادة الانتقادات التى يتعرضون لها من قبل المستخدمين فيما يخص قضايا الخصوصية، وإذا كنت تمتع مؤخرًا بكثرة هذا المصطلح ولا تعرف ما يعنيه، فنرصد لك فيما يلى كل ما تريد معرفته عن "تقرير الشفافية" الخاص بشركات التكنولوجيا.

يعنى إيه "تقرير شفافية"

التعريف الرسمى لهذا المصطلح هو"بيان تصدره الشركة بشكل منتظم، ويكشف عن مجموعة متنوعة من الإحصاءات المتعلقة بطلبات بيانات المستخدم أو السجلات أو المحتوى"، وتكشف تقارير الشفافية عموما عن مدى رغبة السلطة فى دول معينة فى الحصول على بيانات أو سجلات مواطنيها على مدى فترة زمنية معينة.

أهمية تقارير الشفافية

هذه التقارير تضمن لشركات التكنولوجيا العملاقة مقدر ثقة أكبر مع المستخدمين، ويتيح للجمهور معرفة ما هى المعلومات الخاصة التى تمكنت الحكومات من الحصول عليها من خلال أوامر التفتيش ومذكرات استدعاء المحكمة وغيرها من الأساليب.

بداية تقديم تقرير الشفافية

هناك عدد واسع من الشركات التكنولوجية الأمريكية التى تصدر تقرير منتظم الآن، ولكن جوجل بدأت الأمر فى عام 2010، ولحقتها شركة تويتر فى عام 2012، ومع بداية عام 2013 والتسريبات الخاصة بالتجسس بدأت شركات مثل مايكروسوفت، فيريزون، AT & T، وأبل، ودروببوإكس، وفيس بوك، ياهو و كلودفلار، وغيرهم اتباع نفس الأسلوب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة