وزير التموين: نستخدم الطرق العلمية لزيادة المساحة المزروعة

الأربعاء، 24 مايو 2017 05:15 م
وزير التموين: نستخدم الطرق العلمية لزيادة المساحة المزروعة على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية
كتب: وائل رببعى - أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك فرص حقيقة بمصر لزيادة المساحة المزروعة وتوفير المحاصيل التى يحتاجها الشعب، وذلك باستخدام الطرق الحديثة فى الزراعة.
 
 
وأضاف المصيلحى،  خلال كلمته بندوة "إطلاق التقرير السنوى لمعهد إصلاح السياسات"، التى عقدت بكلية الإقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اليوم الأربعاء، أن وزارتى التموين والزراعة يعملان على دعم الطرق العلمية فى الزراعة لعمل وفرة فى الإنتاج، موضحًا أنه لابد من تقليل الفاقد الموجود لدى مصر بالمحاصيل المختلفة، والتى يتم استيرادها من الخارج.
 
 
من جانبه، قال الدكتور على أبو السبع، المدير العام لمنظمة الإيكاردا، إن تحسين الأمن الغذائى جزء من الخطة السياسية للدولة، موضحًا أن تحسينها يقلل الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.
 
 
وأضاف أبو السبع أن هجرة أهل القرى للمدن يزيد من الفقر وذلك لصعوبة حصولهم على وظائف بها، مشيرًا الى أن تواجدهم بالقرى يساعد فى حل مشكلة الأمن الغذائى المصرى.
 
 
وأشار المدير العام لمنظمة الإيكاردا، إلى أن التغيير المناخى مثل زيادة درجات الحرارة له تأثيرات كبيرة على المحاصيل الزراعية، لافتًا الى أن منظمة الإيكاردا تعمل على نشر ثقافة المحاصيل الجديدة والمحسنة حتى يستطيع المواطن انتقاء ما يأكله.
 
 
يذكر أن كلية الإقتصاد والعلوم السياسية، بالتعاون مع المعهد الدولى لإصلاح سياسات الغذاء، نظمت اليوم الأربعاء، الحلقة الأخيرة من منتدى السياسات للعام الدراسى 2016-2017، وذلك لإطلاق التقرير السنوى للمعهد تحت عنوان "التقرير العالمى لسياسات الغذاء".
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة