مستوطنون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال

الأربعاء، 24 مايو 2017 10:34 ص
مستوطنون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال اقتحام المسجد الأقصى ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقتحم مستوطنون متطرفون اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وأشارت مصادر إلى أن المستوطنين اقتحموا منذ الصباح الباكر المسجد الأقصى، باللباس التلمودى التقليدى، ونظموا جولات استفزازية فى ساحاته بحراسة أمنية مشددة، وصاحب ذلك أداء طقوس تلمودية فى منطقة باب الرحمة، وعربدات، ورقصات وحركات وصلوات تلمودية استفزازية ببابى السلسلة والحديد بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ أن الاقتحامات تتم من باب المغاربة، وسط أجواء شديدة التوتر، وإجراءات مشددة بحق المصلين على بواباته الرئيسية، وإن الاقتحامات تتم عبر مجموعات؛ كل واحدة تضم أكثر من 45 مستوطنا، وتنفذ عناصرها جولات فى أرجاء المسجد، فى حين جرت محاولات متعددة لإقامة طقوس وشعائر تلمودية فى المسجد، خاصة بمنطقة باب الرحمة "الحُرش"، فضلاً عن شروحات علنية عن الهيكل المزعوم بالمسجد المبارك، وحمْل صور الهيكل وأعلام الاحتلال، فى حين يتصدى مصلون للمستوطنين بهتافات التكبير الاحتجاجية.

وتأتى اقتحامات اليوم الواسعة استجابة لدعوات ائتلاف ما يسمى "منظمات الهيكل" المزعوم، لمناسبة احتفالات الدولة العبرية بالذكرى الخمسين لاحتلال الشطر الشرقى من القدس بما فيها المسجد الأقصى المبارك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة