أكرم القصاص - علا الشافعي

س وج: هل يستحق شريف إكرامى الدفاع عن عرين الفراعنة أمام تونس

الأربعاء، 24 مايو 2017 03:30 م
س وج: هل يستحق شريف إكرامى الدفاع عن عرين الفراعنة أمام تونس شريف اكرامى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بات شريف إكرامى حارس مرمى الأهلى والمنتخب الأول، الحارس الأفضل والمُرشح بقوة للدفاع عن عرين منتخب مصر فى مباراة تونس بتصفيات أمم أفريقيا، نظرًا للمستوى الرائع الذى يُقدمه الحارس الدولى مع المارد الأحمر خلال الفترة الماضية.

 

منتخب مصر يستعد لمباراة تونس يوم 11 يونيو المقبل بتونس فى أولى مباريات المنتخبين بتصفيات أمم أفريقيا المقبلة (الكاميرون 2019)، ومع اقتراب هذه المباراة تساءل كثيرون عن الحارس الذى سيُدافع عن عرين الفراعنة فى هذا اللقاء المُرتقب، وهو ما يطرحه "اليوم السابع" فى السطور التالية:

 

س: من يتنافس عن حراسة مرمى منتخب مصر فى مباراة تونس؟

ج: لن تشهد قائمة حُراس الفراعنة فى هذه المباراة وجوه جديدة، فالمنافسة ستكون بين الثلاثى شريف إكرامى (الأهلى)، وعصام الحضرى (وادى دجلة)، وأحمد الشناوى (الزمالك).

 

س: هال هناك فوارق فنية كبيرة بين الحراس الثلاثة؟

ج: الفوارق بينهم ليست كبيرة، وإن كان شريف إكرامى هو أفضلهم خلال الفترة الماضية، وهو ما تؤكده لغة الأرقام ونتائجه فريقه محليًا وأفريقيًا.

 

س: ماذا قدم شريف إكرامى للأهلى هذا الموسم؟

ج: ربما يكون الموسم الحالى واحدًا من أفضل مواسم شريف إكرامى الكروية، فلم تهتز شباكه محليًا سوى 7 مرات فقط من أصل 28 مباراة خاضها، بجانب تفوقه أفريقيًا، حيث حافظ على شباكه نظيفة طوال أربع مباريات خاضها فى النسخة الحالية لبطولة دورى أبطال أفريقيا بواقع مباراتين أمام بيدفيست الجنوب أفريقى فى دور الـ32 ومباراتين أمام زاناكو الزامبى والقطن الكاميرونى بدورى المجموعات، وساهم إكرامى فى فوز الأهلى أمس الثلاثاء، على القطن بالكاميرون بثنائية نظيفة.

 

س: هل حسم الجهاز الفنى للمنتخب موقف حارس الفراعنة أمام تونس؟

ج: وفقًا لأحمد ناجى مدرب حُراس بالمنتخب، فإن الجهاز لم يحسم مصير حارس المنتخب فى هذه المباراة لكن الدلائل وترشيحات الخبراء والنقاد تُرجّح كفة شريف إكرامى وفقًا للأرقام، ومنها أيضًا نجاح إكرامى فى الدفاع عن شباكه نظيفة خلال 22 مباراة خاضها هذا الموسم وهو إنجاز غير مسبوق محليًا.

 

س: ماذا عن علاقة شريف إكرامى بجهاز المنتخب؟

ج: جيدة، خاصة أن شريف إكرامى من اللاعبين المُلتزمين داخل الملعب وخارجه، ولا يُثير أية أزمات ولا يُفكر إلا فى الحفاظ على مستواه وكيفية الوصول به للمستوى الذى يؤهله للمشاركة أساسيًا مع ناديه ومنتخب بلاده، بدليل مشاركة إكرامى أساسيًا فى ودية توجو الأخيرة ببرج العرب، والتى فازت فيها مصر ثلاثية نظيفة، كما أنه كان المُرشح الأقوى للدفاع عن عرين المنتخب فى أمم أفريقيا الأخيرة بالجابون، لكن الإصابة حرمته من هذا الشرف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اهلاوي

شريف

الأهلي الدفاع شايل الخرم شريف لا يصلح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة