رئيس وزراء الجبل الأسود: روسيا لا تستطيع السيطرة على دولتنا

الأربعاء، 24 مايو 2017 01:55 م
رئيس وزراء الجبل الأسود: روسيا لا تستطيع السيطرة على دولتنا رئيس وزراء جمهورية الجبل الأسود دوسكو ماركوفيتش
بودجوريكا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس وزراء جمهورية الجبل الأسود دوسكو ماركوفيتش إن :"بلاده لن تجعل العلاقات مع روسيا أسوأ ولكن لا أحد يستطيع أن يقرر الطريق الذى يجب أن تسلكه جمهورية الجبل الأسود".

وأفادت وكالة أنباء كرواتيا "هينا"، اليوم الأربعاء، بأن ماروكوفيتش انتقد- فى تصريحات أدلى بها الليلة الماضية- روسيا لمحاولتها التدخل فى الأهداف السياسية لجمهورية الجبل الأسود.

وقال ماركوفيتش:"نحن لن نفعل شيئا يجعل العلاقات سيئة مع موسكو، ولكن لا يجب أن يقرر أى أحد بالخارج أى طريق ستنتهجه جمهورية الجبل الأسود، وإذا لم تفهم موسكو ذلك، فسوف نتحلى بالصبر وننتظر منها قبول هذه الحقيقة، بل وسنكون مستعدين للحوار".

وفى وقت سابق، وجهت جمهورية الجبل الأسود اتهاما للمؤسسات العسكرية والأمنية التى يُنظر إليها على أنها وثيقة الصلة بروسيا فى محاولة شن هجوم إرهابى خلال الانتخابات البرلمانية فى الجبل الأسود فى 16 أكتوبر 2016.

كما أكد ماركوفيتش أن بلاده على وشك الانضمام إلى حلف شمال الأطلسى "ناتو"، وقال:"إننا على أعتاب الانضمام إلى أسرة البلدان الأكثر تقدما"، مضيفا أن هذا الأمر سيكون حدثا تاريخيا".

تجدر الإشارة إلى أنه منذ أن دعا الناتو جمهورية الجبل الأسود للانضمام إليه عام 2015، تصاعد القلق الروسى من أن تتحول هذه الجمهورية الصغيرة بجنوب أوروبا إلى ذراع للناتو فى دول البلقان.

وتحتل الجبل الأسود، التى يسكنها نحو 650 ألف نسمة، موقعا استراتيجيا على ساحل البحر الأدرياتيكى، كما تحيط بها دول إما أعضاء فى الحلف أو تأمل فى الانضمام إليه باستثناء صربيا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة