دعوى قضائية لوقف إذاعة أغاني المهرجانات على الفضائيات وتقديم موزعيها للمحاكمة

الأربعاء، 24 مايو 2017 04:33 م
دعوى قضائية لوقف إذاعة أغاني المهرجانات على الفضائيات وتقديم موزعيها للمحاكمة محكمه - أرشيفية
كتب أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقام أحمد محمد سلام عبده دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة تطالب بإيقاف وضبط مؤيدى ومروجى وموزعى أغاني المهرجانات الشعبية وتقديمهم للمحاكمة وحجب هذه الأغانى عن مواقع شبكة الإنترنت ومنع عرضها على القنوات الفضائية .
 
واختصمت الدعوى رقم 49175 لسنة 71 كلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاستثمار ووزير الإعلام ووزير الثقافة ورئيس الإدارة المركزية للمراقبة على المصنفات الفنية ورئيس المجلس الأعلى للثقافة ونقيب المهن الموسيقية .
 
وقالت الدعوى، إن مصرهي قبلة الفن في العالم العربي والشرق الأوسط ولكنها ابتليت في فنها والعديد من مجالات إبداعاتها وركد فكرها وتجمد إبداعها وحل محله الإسفاف والابتذال، وعرفت في الوقت الحالي الغناء الهابط المتدني وأفلام المقاولات التي كانت دافع في انهيار قيمنا الجميلة .
 
وأشارت الدعوى إلى أنه عقب ثورة ٢٥ يناير شهدت مصر صعود النفايات علي السطح وهى التي تتمثل فيما يسمى بأغاني المهرجانات وهي طاعون تفشي في مجتمعنا وانتشر بيننا كالسرطان، والتي حملت في معانيها العديد من الإيحاءات الجنسية الصريحة التي ساهمت في انتشار أشكال التحرش والاغتصاب التي نشهدها خلال الأيام الحالية .
 
واستندت الدعوى إلي نص دستوري فى المادة الثانية عشر وتنص على  " يلتزم المجتمع برعاية الأخلاق وحمايتها والتمكين للتقاليد المصرية الأصيلة وعليه مراعاة المستوى الرفيع للتربية الدينية والقيم الخلقية والوطنية والتراث التاريخي للشعب والحقائق العلمية والآداب العامة وذلك في حدود القانون، وتلتزم الدولة باتباع هذه المبادئ والتمكين لها ".
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة