أكرم القصاص - علا الشافعي

خبير تقنى يشكك فى رواية الدوحة بشأن اختراق وكالة الأنباء القطرية

الأربعاء، 24 مايو 2017 03:00 م
خبير تقنى يشكك فى رواية الدوحة بشأن اختراق وكالة الأنباء القطرية تميم بن حمد أمير قطر
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شكك خبير متخصص فى مجال التقنية، فى رواية الدوحة وأميرها تميم بن حمد بشأن اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا"، لافتا إلى أنه يصعب تقنيا اختراق حساب وكالة الأنباء القطرية فى جميع منصات التواصل الاجتماعى فى وقت واحد، دون علم أو معرفة من يدير تلك الحسابات الاجتماعية.

وأكد الخبير التقنى لصحيفة عكاظ السعودية، أنه يمكن استرجاع موقع الوكالة الذى قيل إنه اخترق فى وقت وجيز، وبث النفى، خصوصا أن مثل هذا البيان حساس ويضر بالعلاقات الدولية القطرية.

وتعقيبا على تصريحات نُسبت لأمير قطر تميم بن حمد آل ثانى، أكد سيف بن أحمد آل ثانى، مدير مكتب الاتصال الحكومى، أن موقع وكالة الأنباء القطرية "قنا" قد تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة، متابعا: "ما تم نشره ليس له أى أساس من الصحة، وأن الجهات المختصة بدولة قطر ستباشر التحقيق فى هذا الأمر لبيان ومحاسبة كل من قام بهذا الفعل المشين".

وأكدت وكالة "قنا" أن الموقع الإلكترونى الرسمى للوكالة، وحسابها على موقع "تويتر"، تعرضا للاختراق.

بدوره، تساءل الخبير التقنى فى تصريحاته لـ"عكاظ": "هل يمكن لحسابات حكومية أن تكون بتلك الهزالة ويتم فك أمانها جميعا، ومن المفترض أن تكون آمنة، خصوصا أن تلك المنصات توفر خدمات أمان دون حتى الحاجة لمعرفة تقنية".

يذكر أن وسائل إعلام قطرية هاجمت زيارة الرئيس دونالد ترامب للرياض والقمة العربية الإسلامية الأمريكية، وبينها صحيفة قطرية يديرها عزمى بشارة، نشرت مقالاً لوزير الخارجية الإيرانية جواد ظريف يهاجم فيه المملكة العربية السعودية السعودية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة