أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد أسبوع الموضة الأسترالى.. فستان زفاف بـ100 ألف دولار لستيفن خليل.. عروض فانتازيا بعيدة عن الواقع.. إعادة إحياء موضة الثمانينيات.. وعرض أزياء للسيدات فى عمر الخمسين

الأربعاء، 24 مايو 2017 12:01 ص
حصاد أسبوع الموضة الأسترالى.. فستان زفاف بـ100 ألف دولار لستيفن خليل.. عروض فانتازيا بعيدة عن الواقع.. إعادة إحياء موضة الثمانينيات.. وعرض أزياء للسيدات فى عمر الخمسين أسبوع الموضة الأسترالى
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسبوع كامل اعتلت فيه منصات سيدنى تصميمات مختلفة ما بين الواقعية واللا واقعية فى أسبوع الموضة الأسترالى الذى بدأ يوم 15 مايو وانتهى أمس، فقد جاء متنوعا ما بين التصميمات الجديدة التى تصلح للاختيار والتطبيق على أرض الواقع، وكذلك التصميمات الأخرى التى تقتصر على العرض فقط، فتنافس مصممو الأزياء على المشاركة فى هذا الأسبوع وعرض آخر ما لديهم على منصات سيدنى، فالكثير من اللقطات التى حدثت فى أسبوع الموضة الأسترالى جمع بين الملابس الكلاسيكية وفساتين السهرة وفساتين الزفاف، كما خصص عرضاً آخر للسيدات فى عمر الخمسين والستين وهو أهم ما ميز أسبوع الموضة الأسترالى هذا العام.

 

آخر صيحات الموضة بالأسبوع الأسترالى

شملت الكثير من العروض بأسبوع الموضة الأسترالى تصميمات بسيطة وأنيقة، وركزت على موضة الـoff shoulder التى تضفى على مظهرك أناقة مختلفة، كما ركزت بعض العروض على ألوان الباتسيل الهادئة خاصة اللون السيمون، كما كان للون الأبيض نصيب الأسد خلال الكثير من العروض بهذا الأسبوع، فأجمع مصممو الأزياء فى عروضهم على اللون الأبيض ثم جاء بعده اللون الأسود.

الأبيض
الأبيض
 
تصميم من درجات الباستيل
تصميم من درجات الباستيل

عروض فانتازيا بأسبوع الموضة الأسترالى

وبالطبع لم يخلُ أسبوع الموضة الأسترالى من عروض الفانتازيا البعيدة كل البعد عن الواقع، ولكن هدفها "الشو" فقط، فجاءت بعض التصميمات الغريبة التى تعتمد على الدمج بين عدة ألوان غير متناسقة سوياً، فعرضت المعاطف والفساتين والتنورات المطرزة بتطريزات غريبة مع إضافة بعض الإضافات للمزيد من الغرابة كاستخدام الريش والكشكشة والألوان غير المتناسقة، مع ارتداء العارضات للشعر المستعار بألوان فاتحة.

عروض فانتازيا
عروض فانتازيا
 
عروض فانتازيا
عروض فانتازيا

تصميمات تعيد إحياء موضة الثمانينيات

وظهر فى عرض آخر كلاسيكى لإعادة إحياء موضة الثمانينيات، تصميمات ذات الأكتاف العريضة، والذراعات الدانتيل والمفتوحة على الصدر، كذلك الفساتين اللامعة ذات الأكمام الواسعة ومفتوحة على الساق، فكانت هذه الموضة منتشرة فى الثمانينيات والتى شاهدناها كثيراً فى أفلام ودراما الثمانينيات على شاشة التليفزيون.

تصميمات الثمانينات
تصميمات الثمانينات

عرض أزياء للسيدات فى عمر الستين

وعلى جانب آخر، لم يغفل أسبوع الموضة الأسترالى السيدات فى مراحل عمرهن المتقدمة، فخصص عرضاً للسيدات فى عمر الخمسين والستين، وقدمته عارضات أزياء من نفس العمر ليؤكدن على رسالة العرض، وقالت إحدى العارضات: "من الجيد أن نذكر الناس بأننا لم نمت بعد".

واعتمد الأزياء فى ذلك العرض على قماش الحرير الذى يعد مناسباً للمرأة فى هذا العمر، وكذلك اعتمد على التصميمات السادة لتليق بسن الخمسين، كذلك الألوان الهادئة كالأبيض والسيمون والبيج والرمادى التى تتناسب مع المرأة فى عمر الخمسين والستين.

جانب من العرض
جانب من العرض
 
سيدا تفى عمر الخمسين
سيدات فى عمر الخمسين
 
سيدة خمسينية فى العرض
سيدة خمسينية فى العرض
 

فستان زفاف بمائة ألف دولار

وفى لقطة مميزة شهد أحد عروض الأزياء بأسبوع الموضة الأسترالى عرض مجموعة من فساتين السهرة والزفاف، والتى اختتمها المصمم ستيفن خليل بعدد من التصميمات الرائعة لموضة 2018، وكان من ضمنها فستان زفاف بلغت قيمته 100 ألف دولار، حيث تناقلت مواقع التواصل الاجتماعى صور الفستان وأصبح حديث الساعة يوم العرض.

فستان لستيفن خليل بمائة ألف دولار
فستان لستيفن خليل بمائة ألف دولار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة