حسن أبو طالب: تصريحات "تميم" تعكس مأزق قطر بعد إنكشاف دورها فى دعم الإرهاب

الأربعاء، 24 مايو 2017 01:14 ص
حسن أبو طالب: تصريحات "تميم" تعكس مأزق قطر بعد إنكشاف دورها فى دعم الإرهاب الدكتور حسن أبو طالب، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية
كتب:محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسن أبو طالب، مستشار مركز الأهرام  للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن البيان الصادر عن تميم أمير قطر، يعكس  المأزق الكبير الذى تواجهه قطر، ليس فقط من الأشقاء أو من بعض الدول  التى توترت معها العلاقات، وإنما أيضا مع القوى الكبرى فى العالم، مشيرًا إلى إن الضغوط التى تواجهها قطر بدأت تتزايد بسبب تورطها فى كثير من الأمور التى تكشفت خلال الفترة الماضية.

وأشار أبو طالب، إلى إن وسائل الإعلام الأمريكية، كانت بدأت تطالب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، بضرورة معاقبة قطر بسبب دورها فى إشاعة الإرهاب ومد الجماعات الإرهابية بالسلاح.

وأوضح أبو طالب، إن تصريحات أمير قطر تتضمن رسائل لمصر التى تتخذ موقف واضح تجاه  قطر بسبب دعمها  للإرهاب وتمويلها للجماعات الإرهابية، وإيواء عناصر مطلوبة للأمن المصرى من الإخوان والجماعات الإسلامية.

وأضاف :" يحاول أمير قطر أن يقول فى تصريحاته  إن المأزق مع الإدارة الأمريكية عابر، وأن  قاعدة العديد ستجبر ترامب على أن تعيد النظر فى أى اتهامات أو ضغوط بدأت تمارسها الإدارة الأمريكية على قطر".

وأشار إلى إنه من الواضح أن قطر بدات تستشعر أن هناك مسافة كبيرة تفصلها عن أقرانها فى مجلس التعاون الخليجى، وكذلك التلويح بأن السعودية ليست متجاوبة مع التوجهات القطرية فى عدد من القضايا مثل الموقف من الإخوان.

وتابع :"من الواضح أن أمير قطر يحاول أن يصدر المأزق الذى تعيشه قطر للدول الأخرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة