أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. كيف تقضى يومًا على رمال شاطئ العريش بأقل التكاليف

الأربعاء، 24 مايو 2017 06:30 ص
بالصور.. كيف تقضى يومًا على رمال شاطئ العريش بأقل التكاليف شاطئ العريش
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سحر الرمال الناعمة على شاطئ مدينة العريش بشمال سيناء، وراء إصرار عشاق الهدوء والخصوصية على شد رحالهم لهذا المكان وقضاء يوم أو أيام بعيدًا عن الضجيج وفى أجواء معتدلة تجمع بين مياه بحر لا تزال بكرًا ورمال نظيفة.

 

"اليوم السابع" يقدم لعشاق الهدوء تفاصيل المتاح لقضاء يوم على رمال شاطئ العريش بتكاليف محدودة، والوصول إلى العريش من القاهرة يكون عبر محطات شرق الدلتا، وعن طريق سيارات الأجرة من موقف سيارات المرج.

 

امتداد الشاطئ يصل لنحو 10 كيلومترات جميعها مفتوحة ومتاحة أمام الزائرين ممن يفضلون قضاء ساعات النهار، وأهم وأشهر مناطق الشاطئ لمن يبحث عن الزحام النسبى هى "الخلفاء" و"آل أيوب" و"آل ياسر"، و"المساعيد"، بينما تتمتع مناطق أخرى بهدوء كلى، ومنها "ظلال النخيل"، و"الريسة"، و"أبوصقل"، و"غرناطة" .

 

ويشير سالم صباح، الخبير السياحى بشمال سيناء، إلى أن ما يميز شاطئ العريش، هو مياه ورمال نظيفة لا تتوفر فى أى مكان آخر، حيث لم تطال مياه البحر أى عوامل تلوث، إضافة إلى أن الشاطئ أمن تمامًا، ومن يصله لابد أن يقضى ساعات فى المياه التى تختلف أعماقها على الشاطئ من مكان لآخر ولكن فى مجملها لا تمثل خطرًا على الكبار والصغار.

 

وأضاف "صباح"، أن أماكن الإقامة فى العريش متوفرة لجميع المستويات، بدءًا من فنادق 5 و3 نجوم، حتى الفنادق الشعبية، إلى جانب الشاليهات على امتداد الشاطئ وهى تختلف من مكان لآخر.

 

وبدوره قال "فيصل أبوهاشم"، المسئول الإعلامى بمجلس مدينة العريش، إن الزائر للشاطئ يقضى يومه على الشاطئ مخيرًا بين الجلوس تحت الشمسيات التى تنتشر على طول الشاطئ أو خيام أو تحت مظلات، أو فى كافيهات تنتشر على طول الشاطئ، وهى تكلفه فى اليوم الواحد فى حدود ما بين 100 إلى 200 جنيه، وليلاً للزائر خيار بين قضائه على كونيش العريش، أو وسط المدينة لشراء منتجات شمال سيناء الشهيرة من الأعشاب الطبية والفواكه.

 

وأضاف، أن الوجبات المفضلة لزائر العريش هى "السمك"، ويوجد سوق سمك شهير وسط المدينة فيه تباع أسماك بحيرة البردويل المعروفة، وفى داخل السوق توجد مطاعم تجهز الوجبات فى الحال، وتختلف الأسعار بحسب نوع السمك وسعره فى السوق.

 

من جانبه قال "سامى متولى"، أحد أصحاب مكاتب العقارات فى مدينة العريش، إن الشاليهات تختلف أسعارها من مكان لآخر فى الليلة الواحدة، وتتراوح بين 120 إلى 300 جنيه لليلة الواحدة بحسب إمكانيات الشاليه وقربه وبعده عن الشاطئ وتوجد شاليهات بأسعار أقل فى أماكن أخرى.

 

وتابع قائلاً إن الفنادق الشعبية فى العريش تنتشر وسط المدينة وأسعارها محدودة لليلة الواحدة ما بين 80 إلى 150 جنيهًا فى الليلة.

 

وقال إن التنقل داخل المدينة متاح بواسطة سيارات الأجرة الخاصة أو الميكروباصات وسيارات الأجرة أسعارها بين 5 و15 جنيهًا لكل مشوار حسب مسافته، وأسعار الميكروباصات التى تعمل على خطوط سير ما بين جنيه و2 جنيه.

 

وأوضح "سالم على"، وهو صاحب متجر لبيع المنتجات السيناوية، أن زائر العريش، لابد أن يشترى هدايا من وسط المدينة من محلات تنتشر لبيع الأعشاب والزيوت.

 

وقال إن أشهر منتجات سيناء هى زيت الزيتون ويباع فى عبوات ربع ونص وواحد كيلو، إضافة لعشبة "المرمرية" المعروف أنها لها استخدامات طبية وتزرع فى شمال سيناء وتعالج بشكل رئيسى البرد وأمراض الشتاء، ونكهة على مشروب الشاى.

 

كما تنتشر فى مدينة العريش منتجات الملابس المطرزة الخاصة بشمال سيناء، وأشهرها العباءة السيناوية وتجد إقبالاً عليها، وأشهر أماكن بيع هذه المنتجات بأسعار التكلفة هى معارض جمعية الأسر المنتجة وسط مدينة العريش، والتى تفتح أبوابها طوال اليوم، وفيها أيضًا تباع الشنط وجرابات الهواتف المطرزة، والشال السيناوى وكافة منتجات اليد.

 

 شاطئ العريش
شاطئ العريش

 

 رمال الشاطئ
رمال الشاطئ

 

 مياه بحر العريش
جمال مدينة العريش

 

 مناطق مميزه
شواطئ العريش جمال وخصوصية

 

للنخيل سحره
الاستمتاع بالطبيعة بأقل التكاليف

 

 شاطئ العريش
شاطئ العريش

 

شاطئ العريش بجماله
شاطئ العريش يتميز بجمال الطبيعة

 

سحر المياه
سحر مياه العريش

 

امتداد الشاطئ
شاطئ العريش جمال وخصوصية

 

 كورنيش العريش
الاستمتاع بجمال شواطئ العريش بأقل تكلفة

 

مكان مناسب
مكان مناسب للاستمتاع بمصيف هادئ

 

سمة الهدوء
الهدوء سمة شواطئ العريش

 

مكان هادئ
مكان هادئ

 

 
استمتاع بالمياه
جمال شواطئ العريش

 

 
شاطئ العريش
كورنيش العريش للسهر والاستمتاع بالصيف

 

مناسب للاسر
مناسب للاسر

 

 يقبل عليه الجميع
شاطئ العريش مكان مناسب للأسر

 

جمال البحر
جمال البحر

 

مكونات الشاطئ
مكونات الشاطئ

 

البحر
شاطئ العريش

 

نخيل وبحر
طبيعة العريش الساحرة
 

صخور امنه

صخور شاطئ العريش تتسم بالأمان

 

امواج هادئة
امواج هادئة

 

 
استمتاع بالبحر
استمتاع بالبحر

 

مناسب للاسر
شواطئ العريش مناسبة للأسر

 

مكان مميز
مكان مميز

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مصطفى محمد سليط

يا بلاش

اسعار جميلة ورخيصة جدا جدا جدا وبحسبة بسيطة تجد انك مطالب بألف جنية للفرد فى اليوم الواحد يعنى لو أسرة من أربعة عايزيين ما بين 700:900 فى اليوم يا حلاوة خد الكبيرة بقى بعد 36سنة خدمة فى الحكومة ودكتوراة معاشى 1450 جنية يعنى ليلة ونصف فى هذا المكان الرخيص قوى زيت تلاقى فلوس ترجع يا متلاقيش انا وحظك

عدد الردود 0

بواسطة:

بحب محررين التعليقات محترمين

تحيه كبيرها

مدير التعليقات شكرا لحترامكم القواعد

عدد الردود 0

بواسطة:

Sama nagy

اخيرنا افتكرتا العريش

اجمل مكان في الكون ومش ببالغ الي راح العريش يعرف كدة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة