أكرم القصاص - علا الشافعي

التحالف الدولى يدرب الدفعة الأولى من الشرطة المحلية فى الرقة السورية

الأربعاء، 24 مايو 2017 02:48 ص
التحالف الدولى يدرب الدفعة الأولى من الشرطة المحلية فى الرقة السورية قوات سوريا الديقراطية - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى باحة مدرسة فى مدينة عين عيسى الواقعة فى محافظة  الرقة، معقل المسليحن فى سوريا، تجمع عشرات من الشبان أمس الثلاثاء، بلباس عسكرى اخضر محتفلين بإنهائهم دورة إعداد عناصر شرطة محلية باشراف التحالف الدولى بقيادة اميركية.

وضع الشبان على أكتافهم، شارة زرقاء يتوسطها نسر وعبارة "قوى الأمن الداخلى الرقة"، ووقفوا فى باحة المدرسة حيث أدوا اليمين متعهدين الحفاظ على بلدهم وشعبهم قبل ان يتسلموا اسلحتهم الفردية من طراز كلاشنيكوف بحضور مدربين أمريكيين وأردنيين من التحالف الدولى ومسؤولين من مجلس الرقة المدني، الذى أعلنت قوات سوريا الديمقراطية تشكيله الشهر الماضى مع ممثلين لمكونات محافظة الرقة.

وقال مسؤول العلاقات العامة فى مجلس الرقة المدنى عمر علوش إنه تم تخريج "خمسين شاباً من أبناء أرياف الرقة تراوح أعمارهم بين 20 و 30 عاماً، بعدما خضعوا لدورة استمرت سبعة أيام بإشراف أمنيين أميركيين وأردنيين من التحالف الدولى ضد داعش".

ويتبع عناصر الشرطة المحلية وهم من أبناء المحافظة العرب لمجلس الرقة المدنى الذى أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، ائتلاف فصائل كردية عربية، تشكيله مع ممثلين لاعيان ومكونات محافظة الرقة فى 18 أبريل، على أن يضطلع بمهمة إدارة مدينة الرقة وريفها بعد طرد المسلحين منها.

وتخوض قوات سوريا الديمقراطية، منذ نوفمبر هجوماً واسعاً لطرد الجهاديين من محافظة الرقة. وتمكنت منذ ذلك الحين من التقدم على جبهات عدة، تحديداً من الجهتين الشمالية والشرقية حيث باتت فى بعض النقاط على بعد كيلومترات عدة من مدينة الرقة، معقل داعش.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة