خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

6 خطوات صحية يجب على الناجيات من السرطان فعلها لتجنب انتكاسة المرض

الأربعاء، 24 مايو 2017 05:00 م
6 خطوات صحية يجب على الناجيات من السرطان فعلها لتجنب انتكاسة المرض سرطان الثدى - صورة ارشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "برايت سايد" 6 أشياء صحية  يجب على النساء الناجيات من السرطان فعلها يوميًا، لأنها تشكل فائدة كبيرة على صحة المرأة وتحد من سرطان الثدى وتشمل الآتى:

1.ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

ممارسة أى شكل من أشكال الرياضة كالمشى السريع أو الذهاب لصالة الألعاب الرياضية كل يوم لمدة 45 دقيقة تكون مفيدة جدًا للناجيات من سرطان الثدى للتغلب على الآثار الجانبية للعلاج وتحدٍ من الإصابة بالمرض بشكل فعال.

2.التغلب على الإجهاد

لأنه هو القاتل الصامت يقلل من مناعة الجسم وقدرته على محاربة الخلايا السرطانية، لذا يجب محاولة التخلص من أنواع الإجهاد فى حياتك.

3.التركيز على الأطعمة النباتية

الأطعمة التى يجب تناولها هى الحبوب الكاملة والفاكهة والخضراوات فهى جيدة لمحاربة السرطان، من هذه الخضراوات الخس والطماطم والخيار.

4.تناول الأطعمة الغنية بالألياف

فهى تساعد على تنظيف الجهاز الهضمى ومحاربة المركبات المسببة للسرطان فى المعدة، لذا فيمكنك إضافة المزيد من الألياف إلى النظام الغذائى الخاص بك

5.تجنب الأطعمة المصنعة

إن الحد من تناول الأطعمة المصنعة تملأ جسمك بالمزيد من السموم وزيادة خطر الإصابة بالسرطان فيمكن تناول الطعام  وهذا واحد من أفضل النصائح لمنع سرطان الثدى.

6.الإقلال من تناول اللحوم الحمراء

أظهرت الدراسات أن النباتيين أقل عرضة للإصابة بالسرطان بنسبة 50% من غيرهم الأشخاص غير النباتيين، لأن اللحوم تحتوى على دهون مشبعة ترتبط بزيادة خطر الإصابة بالسرطان.

                                   


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة