واشنطن بوست: ترامب طلب من قادة الاستخبارات نفى وجود تواطؤ بين حملته وروسيا

الثلاثاء، 23 مايو 2017 02:25 م
واشنطن بوست: ترامب طلب من قادة الاستخبارات نفى وجود تواطؤ بين حملته وروسيا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" عن مسئولين أمريكيين، سابقين وحاليين، قولهم إن الرئيس ترامب طلب من اثنين من كبار قادة الاستخبارات الأمريكية فى مارس الماضى أن يساعدوه فى الرد على التحقيق الذى يجريه "الإف بى آى" فى وجود تنسيق محتمل بين حملته والحكومة الروسية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب طلب بشكل منفصل من مدير الاستخبارات الوطنية دانيال كواتس والأدميرال مايكل روجرز، مدير وكالة الأمن القومى الأمريكى، وحثهما على أن ينفيا علنا وجود أى دليل على وجود تواطؤ خلال حملة 2016.

 

ورفض كواتس وروجرز الإذعان لما طلبه ترامب، حيث اعتبرا الأمر غير مناسب، وفقا للمسئولين السابقين والحاليين الذين رفضوا الكشف عن هويتهم لمناقشة اتصالات سرية مع الرئيس.

 

وأوضحت الصحيفة أن ترامب سعى لمساعدة كلا من كواتس وروجرز بعدما قال جيمس كومى للجنة الاستخبارات فى مجلس الاستخبارات فى 20  مارس أن الإف بى آى يحقق فى طبيعة أى صلات بين الأفراد المقربين من حملة ترامب والحكومة الروسية، وما إذا كان هناك أى تنسيق بين الحملة والمحاولات الروسية.

 

وتم توثيق محادثة ترامب مع روجرز بالتزامن مع  الخطاب الداخلى الذى كتبه مسئول بارز فى مكالة الأمن القومى، وفقا للمسئولين. ولم يتضح ما إذا كان خطابا مشابها تم إعداده من مكتب مدير الاستخبارات الوطنية لتوثيق محادثة ترامب مع كواتس.

 

وقال المسئولون إن مثل هذه الخطابات يمكن أن تكون متاحة لكل من المحقق الخاص الذى يشرف على تحقيق روسيا ومحققى الكونجرس أيضا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة