"ميثاق الشرف الإعلامى": نعمل على إعداد الملامح الرئيسة للميثاق ومكوناته

الثلاثاء، 23 مايو 2017 09:57 ص
"ميثاق الشرف الإعلامى": نعمل على إعداد الملامح الرئيسة للميثاق ومكوناته حمدى الكنيسى رئيس نقابة الاعلاميين تحت التأسيس
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحد أعضاء لجنة ميثاق الشرف الإعلامى لنقابة الإعلاميين، أن اللجنة تعمل على إعداد الملامح الرئيسة للميثاق وأهدافه ومكوناته الحاكمة لأطراف العمل الإعلامى والجدول الزمنى لإعداده.

 

وأضاف أحد أعضاء اللجنة الذى رفض ذكر اسمه فى تصريحات لـ" اليوم السابع"، أن عمل اللجنة يسير فى بعددين متوازيين، الأول يقوم فيه أعضاء اللجنة من واقع خبراتهم المهنية والأكاديمية رصد الممارسات الراهنة فى وسائل الإعلام المصرية بعامة والإذاعة والتليفزيون بصفة خاصة، مع تحليل الأبعاد المهنية والأخلاقية ونواحى القصور وكيفية معالجة تلك السلبيات التى تؤثر على الأداء الاعلامى وتتسبب فى تلك الفوضى التى يمر بها الإعلام المصرى خلال السنوات الأخيرة.

 

ولفت إلى أن البعد الثانى لعمل اللجنة هو البحث فى آليات ضبط الأداء الاعلامى فى المؤسسات الإذاعية والتليفزيونية من واقع الخبرة العملية فى هذا الصدد والتى تتمثل فى مواثيق الشرف الإعلامية العامة أو المتخصصة فى مجالات معينة من العمل الإعلامى الإذاعى والتليفزيونى.

 

وأوضح أن اللجنة اطلعت على عدد من مواثيق الشرف الإعلامية التى صدرت فى مصر وبعض الدول العربية والعالم الخارجى، والتى تتضمن المبادئ الأخلاقية العامة التى تضبط الأداء المهنى والممارسة الإعلامية، من أجل التوصل إلى إعلام مهنى يحترم حق الجمهور، مؤكدا أن أعضاء اللجنة فى حالة انعقاد دائم لحين إتمام ميثاق الشرف الإعلامى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة