مارينز أمريكى يأسر 12 من مسلحى القاعدة فى اليمن

الثلاثاء، 23 مايو 2017 04:17 م
مارينز أمريكى يأسر 12 من مسلحى القاعدة فى اليمن جنود المارينز الأمريكيين
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر أمنى فى محافظة مأرب، أن قوات المارينز تمكنت من أسر 12 من مسلحى "القاعدة" فى الهجوم الذى شنته فجر اليوم الثلاثاء، فى مأرب شمال شرقى اليمن، وأدى إلى مقتل 7 من عناصر التنظيم، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.

وقال المصدر، إن "العملية استهدفت 12  عنصرا من تنظيم "القاعدة"، وصلوا قبل ساعات على متن سيارتين إلى منطقة الخثلة شمال مديرية الجوبة فى مأرب قادمين من محافظة شبوة".

وأوضح المصدر أن وحدة المارينز الأمريكى تمكنت من أسر "العناصر الـ 12 عقب غارات مكثفة شنتها طائرات أمريكية من دون طيار، وأخرى مقاتلة على منزل مجاور لمكان إقامتهم، تلاها إنزال مجموعتين من القوات الخاصة الأمريكية عبر مروحيات فى منطقتى جو الملاح ونجد مرقد المحيطتين بمنطقة الخثلة".

وأضاف المصدر أن "مواجهات عنيفة اندلعت مع مسلحين قبليين من أبناء عزلة الأعذل الذين كانوا يأوونهم، ما أسفر عن مقتل 5 وإصابة 6 آخرين".

وكان مسئولون أمريكيون قالوا صباح اليوم، إن 7 متشددين قتلوا خلال غارة لـ "جمع المعلومات" نفذتها قوات خاصة أمريكية على مجمع لتنظيم "القاعدة" فى اليمن صباح اليوم.

وقالت "القيادة المركزية الأميركية" فى بيان، إن متشددى تنظيم "القاعدة فى شبه جزيرة العرب» قُتلوا بـ "بنيران أسلحة صغيرة وضربات جوية بذخائر دقيقة التوجيه" فى محافظة مأرب بدعم من الحكومة اليمنية.

وأضاف البيان: "تقدم مثل هذه الغارات فهماً لوضع وقدرات ونوايا تنظيم القاعدة فى شبه جزيرة العرب بما يسمح لنا بمواصلة ملاحقته وتعطيله وإضعاف".

ونفذ الجيش الأميركى أكثر من 80 ضربة فى اليمن ضد متشددى "القاعدة" منذ فبراير". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة