فورين بوليسى: "زلة" ترامب لن تؤثر على العلاقات الطيبة بين واشنطن وإسرائيل

الثلاثاء، 23 مايو 2017 05:06 م
فورين بوليسى: "زلة" ترامب لن تؤثر على العلاقات الطيبة بين واشنطن وإسرائيل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وبنيامين نتنياهو
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "فورين بوليسى" الأمريكية، إن إسرائيل لن تدع ما يمكن أن يكون زلة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب بأن تقف فى طريق العلاقات الطيبة مع واشنطن.

وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب وخلال ظهوره مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، سئل عما إذا كان لدى إسرائيل مخاوف الآن بشأن مشاركة الولايات المتحدة المعلومات الاستخباراتية، حيث أن صحيفة "نيويورك تايمز" قالت الأسبوع الماضى إن إسرائيل قدمت لواشنطن معلومات استخباراية عن قدرات الإرهابيين فى تصنيع القنابل.

لكن ترامب قال "تفهمون أنا لم أذكر أبدًا كلمة أو اسم إسرائيل. لم أذكرا أبدًا خلال هذه المحادثة، وكلهم يقولون إننى فعلت". ولم تذكر أى تقارير إعلامية أن ترامب تحدث عن إسرائيل خلال حديثه مع المسئولين الروس فى المكتب البيضاوى، لكن إسرائيل كانت مصدر المعلومات التى قدمها لموسكو". وبدا تصريح ترامب وكأنه يؤكد أن إسرائيل مصدر المعلومات الاستخباراتية.. فقد قال نتنياهو إن التعاون الاستخباراتى بين البلدين رائع، ولم يكن أفضل من هذا.

لكن خلف الكواليس، كان مسئولو الاستخبارات الإسرائيلية يشعرون بالغضب مما حدث، فيما وصف أحد مسئولى الدفاع الأمريكيين بالأمر المروع. إلا أن ما حدث بشأن تسريب معلومات لروسيا لم يتصدر العناوين الصحفية عن زيارة ترامب للقدس، كما أصبح ترامب أول رئيس حالى يذهب للحائط الغربى أثناء وجوده فى القدس الذى يعتبر أحد المواقع المقدسة لليهود.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة