فرنسا تشدد إجراءات تأمين فاعلياتها الثقافية والرياضية بعد هجوم مانشستر

الثلاثاء، 23 مايو 2017 01:13 م
فرنسا تشدد إجراءات تأمين فاعلياتها الثقافية والرياضية بعد هجوم مانشستر موقع انفجار مانشستر
باريس(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح وزير الداخلية الفرنسى جيرار كولومب اليوم الثلاثاء بانه وجه بتشديد إجراءات تأمين الفاعليات الثقافية والرياضية فى جميع أنحاء فرنسا غداة هجوم مانشستر الارهابى الذى استهدف قاعة للحفلات وأسفر عن مقتل 22 شخصا واصابة نحو 60 أخرين.

جاء ذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقده وزير الداخلية عقب اجتماعه اليوم بقيادات الشرطة والمخابرات الفرنسية للوقوف على تطورات هجوم مانشستر وتقييم التدابير الامنية فى البلاد.

و أضاف كولومب أن فرنسا ستنظم العديد من الفاعليات خلال الفترة القادمة وانه تم مخاطبة مديرى الامن لاتخاذ التدابير اللازمة لحماية الفرنسيين من خلال تعبئة قوات الشرطة فى كل أنحاء البلاد والإبقاء على الاجراءات المشددة فى المطارات، مشددا على أن بلاده لن ترضخ أبدا للارهاب.

و اعتبر كولومب أن هجوم مانشستر، الاخطر فى المملكة المتحدة منذ عام 2005، يظهر أن التهديد (الإرهابى) مرتفع فى كل بلدان القارة الأوروبية معربا أن تعازيه للشعب البريطانى ولعمدة مدينة مانشستر.

و كان انفجار هز قاعة مانشستر أرينا للحفلات خلال حفل موسيقى للمغنية الأمريكية أريانا جراندى مساء الاثنين بينما كان آلاف من عشاق المغنية الأمريكية وآباؤهم يغادرون المكان بعد الحفل فى مدينة مانشستر شمال إنجلترا. ويتألف جمهور المغنية فى الأساس من الشباب فى سن المراهقة والبنات الصغار.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة