أكرم القصاص - علا الشافعي

زيارة ترامب إلى إسرائيل فى أرقام.. 28 ساعة قضاها فى تل أبيب على رأس وفد أمريكى من 1000 شخص.. 4000 شرطى وعسكرى للتأمين.. ودونالد أول رئيس يزور البراق ويؤدى الطقوس اليهودية.. ويلقى 4 خطابات عن تأييد إسرائيل

الثلاثاء، 23 مايو 2017 10:00 م
زيارة ترامب إلى إسرائيل فى أرقام.. 28 ساعة قضاها فى تل أبيب على رأس وفد أمريكى من 1000 شخص.. 4000 شرطى وعسكرى للتأمين.. ودونالد أول رئيس يزور البراق ويؤدى الطقوس اليهودية.. ويلقى 4 خطابات عن تأييد إسرائيل دونالد ترامب
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الثلاثاء زيارته لإسرائيل والتى استغرقت 28 ساعة أجرى فيه العديد من المباحثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلى رؤفين ريبلين، حيث أكد قبل مغادرته تل أبيب على أنه لن يسمح أبدا لإيران بتدمير إسرائيل طالما يقود الإدارة الحالية.

ترامب يغادر إسرائيل
ترامب يغادر إسرائيل

وشهدت الزيارة العديد من الأرقام القياسية تمثلت أولا فى العدد القياسى لعدد الأفراد الذى كانوا يرفقون الرئيس "ترامب" حيث بلغت حاشيته بحسب صحيفة " يديعوت أحرونوت" 1000 شخص من بينهم أفراد عائلته وهم زوجته ميلانيا ترامب وابنته ايفكانا وزوجها جارد كوشنير ووزير الخارجية ريكس تيلرسون إلى جانب رجال الحراسة الخاصة والمساعدين.

ترامب يغادر إسرائيل
ترامب يغادر إسرائيل

 

وقبل زيارة "ترامب" إلى إسرائيل تحولت مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، حيث نشرت الشرطة الإسرائيلية بالقدس ما يقارب 4000 شرطى فى شوارع مدينة القدس، وذلك استعدادا لزيارة الرئيس الأمريكى .

وأعلنت منظومة الأمن فى إسرائيل حالة الاستنفار، لتأمين زيارة ترمب لحائط البراق لأول مرة، لافتة إلى أن القوة الجوية الأولى للجيش أقلعت لمطار الرياض استعدادا لنقل ترامب لإسرائيل.

وقام ترامب بزيارة لحائط البراق الذى يطلق عليه اليهود اسم حائط المبكى ليكون أول رئيس أمريكى يزور حائط البراق خلال فترة ولايته، حيث جرت العادة أن يزور الرئيس الأمريكى الحائط إما اثناء حملته الانتخابية بهدف كسب ود اليهود فى الولايات المتحدة مثل بارك أوباما، أو عقب انتهاء ولايته .

 

ترامب أمام حائط البراق
ترامب أمام حائط البراق

 

ويرجع السبب وراء ذلك إلى خوف الرؤساء الأمريكيين السابقين من استفزاز مشاعر المسلمين فى العالم وكذلك حتى لا يتم التأكيد على أن هذا المكان المقدس لدى المسلمين يخص اليهود دون غيرهم .

كما شهدت زيارة ترامب رقم قياسى جديد يتمثل فى أن طائرته انتقلت مباشرة من مطار الملك خالد بن عبد العزيز بالرياض بعد حضوره القمة العربية – الإسلامية – الأمريكية إلى مطار بن جوريون فى تل أبيب ،حيث أنها المرة الأولى التى تحدث فيه أن تقلع طائرة من مطار بالمملكة وتهبط فى إسرائيل.

رحلة طيران من الرياض لتل أبيب
رحلة طيران من الرياض لتل أبيب

 

ألقى الرئيس الأمريكى 4 خطابات خلال 28 ساعة وهى مدة الزيارة، حيث ألقى أول خطابته بمطار بن جوريون اثناء مراسم استقباله من قبل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلى ريبلين حيث قال إنه يحب الشعب الإسرائيلى ويحترم إسرائيل، واعتبر أن السلام مع الفلسطينيين هى إحدى المهام التى يسعى لتحقيقها .

 

نتنياهو وترامب خلال المؤتمر الصحفى
نتنياهو وترامب خلال المؤتمر الصحفى

 

كما ألقى 3 خطابات أخرى تتمثل فى زيارته لمقر إقامة الرئيس الإسرائيلى بالقدس وخلال الاستقبال الرسمى له من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلى والخطاب الذى القاه فى المتحف الإسرائيلى والذى يعتبر الخطاب الرئيسى وقال أنه يضمن أمن إسرائيل وأن إيران لن تستطيع تدمير تل أبيب طالما هو فى الحكم.

نتنياهو ودونالد ترامب
نتنياهو ودونالد ترامب

 

ورد "نتنياهو" بتصفيق حاد له وقال لـ" ترامب" أشكرك على وقوفك إلى جانب إسرائيل فى الأمم المتحدة وفى كل مكان وأشكرك على دعمك الراسخ للشعب اليهودى وللدولة اليهودية .

خطاب ترامب فى المتحف الإسرائيلى
خطاب ترامب فى المتحف الإسرائيلى

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة