رئيس الوزراء يوافق على رعاية مؤتمر "جيوميست 2017" بشرم الشيخ فى يوليو

الثلاثاء، 23 مايو 2017 05:00 م
رئيس الوزراء يوافق على رعاية مؤتمر "جيوميست 2017" بشرم الشيخ فى يوليو عقارات - أرشيفية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، على إقامة مؤتمر "جيوميست 2017" تحت رعاية مجلس الوزراء، وتُعقد فعاليات المؤتمر خلال الفترة من 15 حتى 19 يوليو المقبل بمدينة شرم الشيخ، تحت عنوان "نحو بنية تحتية مستدامة فى مصر والشرق الأوسط".

وينظم المؤتمر، الذى يحظى برعاية حكومية واسعة، بانضمام مجلس الوزراء إلى وزارتى الإسكان والمرافق، والنقل والمواصلات، المجموعة المصرية للهندسة الجيوتقينية والبنية التحتية "SSIGE" بالشراكة مع المركز القومى لبحوث الإسكان والبناء (HBRC) التابع لوزارة الإسكان.

وفى هذا الإطار، قال الدكتور هانى فاروق شحاتة، المدير التنفيذى للمجموعة المصرية للهندسة الجيوتقينية والبنية التحتية وأمين عام المؤتمر، إن الرعاية الحكومية الواسعة للمؤتمر تؤكد إدراك المسؤولين لأهمية مناقشات المؤتمر، التى تتضمن الأحدث عالميا فى مجال الإنشاءات والتنمية المستدامة والبنية التحتية، ما يتماشى مع خطط الدولة الطموح، التى تتضمن تنفيذ عديد من المشروعات القومية، إلى جانب سعى الدولة للتعاون مع الجهات المتخصصة وتبنى الأفكار الجديدة خارج الصندوق، التى تستهدف زيادة معدلات التنمية على نحو غير مسبوق.

ويشارك فى المؤتمر مجموعة كبيرة من الخبراء المحليين والدوليين، الذين يلقون محاضرات أساسية وورش عمل ونقاشات تفاعلية فى كل مجالات البنية التحتية، وكيفية التحول من التقدم البحثى إلى الحكمة فى التنفيذ للوصول إلى الاستدامة فى المشروعات فى ظل التطور السريع فى استخدام التكنولوجيا والخامات الصديقة للبيئة.

واختار القائمون على تنظيم المؤتمر المركز الدولى للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، لإقامة المؤتمر بهدف المساهمة فى تشجيع السياحة المصرية، خاصة أن المؤتمر يستضيف عددا كبيرا من الخبراء من كل أنحاء العالم، الذين ستتاح لهم فرصة التعرف على مدينة السلام.

ويشارك فى المؤتمر أيضا عدد كبير من الجامعات الأمريكية والكندية والبريطانية والصينية والهندية وغيرها، إلى جانب لفيف من الجهات الدولية المتخصصة، ومنها مجلس بحوث النقل الأمريكى (TRB)، والجمعية الأمريكية للهندسة المدنية (ASCE)، والجمعية البريطانية للهندسة المدنية (ICE)، والجمعية الدولية لمراقبة السلامة الإنشائية لمنشآت البنية التحتية (ISHMII)، والجمعية الدولية للهندسة الجيوتقنية (ISSMGE) ورابطة المهندسين والمعماريين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة