بالصور.. "المرور" يستعد لمواجهة زحام رمضان.. رادارات لتقليل الحوادث بسبب السرعة الجنوبية.. سيارات دفع رباعى ومركبات لرصد المخالفات وأخرى مزودة بكاميرات لمراقبة الحركة.. وتخصيص خطى إغاثة للإبلاغ عن الحوادث

الثلاثاء، 23 مايو 2017 07:30 م
بالصور.. "المرور" يستعد لمواجهة زحام رمضان.. رادارات لتقليل الحوادث بسبب السرعة الجنوبية.. سيارات دفع رباعى ومركبات لرصد المخالفات وأخرى مزودة بكاميرات لمراقبة الحركة.. وتخصيص خطى إغاثة للإبلاغ عن الحوادث اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت الإدارة العامة للمرور برئاسة عادل زكى مساعد الوزير ومدير الإدارة العامة للمرور، من وضع الخطة المرورية استعداد لشهر رمضان المبارك، بعدما اجتمع مع الوكلاء ومساعدى المدير للمناطق المختلفة والضباط والأفراد والمجندين لوضع خطة لتكثيف الخدمات المرورية لاستيعاب حركة السيارات المغادرة من مناطق القاهرة الكبرى والمتجهة إلي مختلف المحافظات الأخرى مرتادى الطرق السريعة التابعة للإدارة، وذلك لزيارة ذويهم وكذلك انتظار عودة تلك المركبات.

المرور تنشر سياراتها على الطرق
المرور تنشر سياراتها على الطرق

 

ونسقت إدارة المرور مع الإدارة العامة لمرور القاهرة والإدارة العامة لمرور الجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والسويس ومرسى مطروح، لتنظيم الخدمات المرورية على مداخل ومخارج القاهرة الكبرى، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالإدارة العامة للمرور المزودة بكاميرات لمحاور القاهرة والجيزة ومداخل ومخارج الطرق من وإلى القاهرة.

جانب من نشر السيارات
جانب من نشر السيارات

 

وارتكزت الخطة المرورية على عدة محاور، منها نشر وتكثيف الخدمــــات المرورية لتحقيق انتظام حركة السيارات على جميع الطرق، وسوف يكون التواجد على هذه الطرق على مدار 24 ساعة، ويهدف التواجد المرورى على هذه الطرق إلى تحقيق سيولة مرورية وتحقيق أمان الطريق وتأمينه حتى يقضى المواطنين رحلتهم فى الذهاب والعودة بسلام وأمان.

سيارات الدفع الرباعى على الطرق السريعة
سيارات الدفع الرباعى على الطرق السريعة

 

وسيتم تعيين الخدمات المرورية اللازمة على المحاور التابعة للإدارة ( الثابتة والمتحركة) للعمل على انتظام الحالة المرورية ومنع أى تكدسات على المحاور المتوقع حدوث كثافات عليها، وهى – الطريق الدائرى (أعلى الطريق الزراعى – أسفل نفق السلام – مدخل الاتوستراد  – محور المنيب حتى مطلع محور المريوطية – منزل محور المريوطية على القوس الغربى) طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى – طريق السويس االصحراوى –  طريق القطامية العين السحنة – طريق الإسماعلية الصحراوى – طريق الإسكندرية الزراعى - طريق العلمين الساحلى – طريق الإسكندرية الساحلى.                    

سيارات الاغاثة على الطرق
سيارات الإغاثة على الطرق

 

وتعزز إدارة المرور تلك الطرق وتزويدها بمجموعات كافية من الضباط والأمناء راكبى الدراجات النارية، للمرور على هذه الطرق لملاحظة الحالة، والتأكد من التزام قائدى المركبات بالسرعات المقررة وضبط المخالفات المرورية، وكذلك الأقوال الأمنية المزودة بالسيارات ذات الدفع الرباعى بالطرق للحفاظ على أمن وأمان الطريق.

سيارات الدفع الرباعى على الطرق
سيارات الدفع الرباعى على الطرق

 

كما سيتم تزويد الإدارة بالعديد من السيارات الحديثة المزودة بكاميرات لمراقب الحركة المرورية وضبط السيارات والمخالفات مع التنسيق مع غرفة عمليات الإدارة، كما شملت الخطة تفعيل دور خدمة الإغــــاثة لتلبية احتياجات المواطنين فى حالة حدوث أى طارئ إسهاماً فى تخفيف الأعباء على المواطنين عن طريق تزويد وتكثيف سيارات الإغاثة على الطرق والمحاور التابعة للإدارة والتى من المتوقع زيادة الحركة المرورية عليها، وذلك يهدف بالدرجة الأولى إلى إرشاد ومعاونة المواطنين مستخدمى هذه الطرق الذين يتعرضون إلى حوادث أو مشاكل بسبب أعطال سياراتهم والعمل على توفير جميع السبل المتاحة من سحب السيارات المعطلة والعمل على إيجاد من يقوم بإصلاحها فى أقرب محطة خدمة، وذلك على مدار 24 ساعة، من خلال الاتصال بغرفة عمليات الإدارة العامة للمرور عن طريق الأرقام الآتية (01221110000/ 24021233.

 

سيارة رصد المخالفات المرورية
سيارة رصد المخالفات المرورية

 

وشملت الخطة فى المحور الثالث مراقبة السرعة لتقليل الحوادث  بالحملات الرادارية المتحركة، وستتم مراقبة السرعة لتقليل الحوادث بتزويد جميع أقسام الطرق والمحاور التابعة للإدارة بسيارات دفع رباعى ودراجات نارية متحركة وثابتة وأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور، وكذلك تركيب كاميرات على الطريق الدائرى لمراقبة ورصد السيارات وضبط المخالفين من قائدى السيارات، كما سيتم تكثف الإدارة من الحملات الخاصة بضبط قائدى المركبات متعاطى المواد المخدرة، وذلك من خلال حملات الكشف عن متعاطى المخدرات أثناء القيادة وذلك لضبط المخالفين والحفاظ على سلامتهم وسلامة مرتادى الطرق.

 

الدراجات البخارية للضباط
الدراجات البخارية للضباط

 

كما سيتم مراقبة السرعة لتقليل الحوادث من خلال تم تزويد جميع أقسام الطرق والمحاور التابعة للإدارة بسيارات دفع رباعي وأجهزة مراقبة السرعة من الرادارات الحديثة الثابتة والمتحركة للعمل على ضبط المخالفين للسرعات المقررة على تلك الطرق والمحاور.

 

سيارت المرور على الطرق
سيارت المرور على الطرق

 

وسيتم أيضًا تكثيف الخدمات على مواقف سيارات نقل الركاب ونشر رجال مباحث المرور على تلك المواقف، للتأكد من التزام قائدى تلك السيارات بالتعريفة المقررة وعدم استغلال المواطنين، وتهيب الإدارة العامة للمرور المواطنين مرتادى الطرق بالالتزام بتعليمات رجال المرور، والتى تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم حتى يعودوا إلى ذويهم سالمين، كما أهابت الإدارة بالمواطنين مرتادى الطرق بالالتزام بتعليمات رجال المرور، والتى تهدف إلى الحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم حتى يعودوا إلى ذويهم سالمين.

 

سيارة رصد المخالفات المرورية
سيارة رصد المخالفات المرورية

 

الدراجات البخارية للضباط
الدراجات البخارية للضباط

 

سيارات الاغاثة على الطرق
سيارات الإغاثة على الطرق

 

سيارات الدفع الرباعى على الطرق السريعة
سيارات الدفع الرباعى على الطرق السريعة

 

سيارات المرور بالمحاور
سيارات المرور بالمحاور

 

سيارت المرور على الطرق
سيارت المرور على الطرق








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة