"المترو": طرح مناقصة لاختيار شركة لصيانة بوابات الكشف عن المفرقعات

الثلاثاء، 23 مايو 2017 09:00 ص
"المترو": طرح مناقصة لاختيار شركة لصيانة بوابات الكشف عن المفرقعات المهندس على الفضالى رئيس شركة المترو
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن المهندس على فضالى رئيس شركة المترو، طرح مناقصة عامة محدود بين الشركات المختلفة لاختيار إحداها للقيام بأعمال صيانة بوابات الكشف عن المفرقعات بالمحطات وأجهزة الـ"إكس راى" الموجودة فى مداخل محطات الخطوط الثلاثة، لافتا إلى أنه سيتم فتح المظاريف المغلقة للعروض المتقدمة نهاية الأسبوع الجارى، على أن يتم فحص وتقييم هذه العروض واختيار العرض الفائز خلال أسبوع من تاريخ فتح المظاريف.

 

وأضاف رئيس شركة المترو لـ"اليوم السابع" أنه وفقا لتكليف الدكتور هشام عرفات وزير النقل قررت الشركة طرح هذه المناقصة وإنهاء إجراءاتها بشكل سريع بعدما ظهرت بعض المشاكل الفنية فى عدد من أجهزة الـ"إكس راى" الموجودة فى مداخل المحطات، لافتا إلى أن شركة المترو وزعت عدد كبير من العصيان الإلكترونية اليدوية الخاصة بالكشف عن المفرقعات، على قوات الأمن لاستخدامها داخل المحطات، بالإضافة إلى استخدامها فى المداخل التى يوجد مشاكل فنية فى جهاز الـ"إكس راى" بجانب التفتيش اليدوى.

 

وقال رئيس شركة المترو: "ليس صحيحا ما تردد عن وجود ثغرات أمنية على مداخل المحطات بسبب تعطل أغلب أجهزة الإكس راى.. احنا لدينا 150 جهازا على مداخل المحطات.. بينها 16 جهازا فقط ظهر بها مشاكل فنية.. ووزعنا عصيان إلكترونية لاستخدامها على المداخل التى يوجد مشاكل فنية بأجهزة الإكس راى بها بجانب التفتيش اليدوى"، لافتا إلى أن شركة المترو اتخذت كافة الإجراءات ووفرت كافة الاحتياجات لقوات الأمن لتأمين المرفق.

 

واستطرد رئيس شركة المترو: "وفرنا كل احتياجات الأمن.. وتعاقدنا مع إحدى الشركات الأسبانية لتوريد قطع غيار لهذه الأجهزة.. ومع بداية الشهر الجارى سنكون تعاقدنا مع شركة خاصة لتقوم بأعمال الصيانة الدورية لهذه الأجهزة.. والمترو مؤمن تماما ووفرنا كافة طلبات واحتياجات القوات الأمنية لتأمين المحطات ضد أى محاولات إرهابية محتملة".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة