القومى للمرأة يعقد ندوة حول مكافحة العنف ضد المرأة بمركز شباب الظاهر

الثلاثاء، 23 مايو 2017 01:59 م
القومى للمرأة يعقد ندوة حول مكافحة العنف ضد المرأة بمركز شباب الظاهر جانب من الندوة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، ووزارة التضامن الاجتماعى ندوة بعنوان "مواجهة ظواهر وأشكال العنف ضد المرأة"، بمقر مركز شباب الظاهر بالقاهرة، بحضور عدد من المهتمين بقضايا المرأة، وجمع من سيدات وفتيات حى الضاهر.

واستعرضت السفيرة سناء عطالله مقررة فرع القاهرة، جهود المجلس القومى للمرأة لمواجهة ظاهرة وأشكال العنف ضد المرأة،، ومنها الاستراتيجية الوطنية لمواجهة العنف ضد المرأة2015-2020، والتى آصدرها المجلس و قيامه بمراجعه دورية للوقوف على ما تم تنفيذه بالمشاركة مع أجهزة ومؤسسات الدولة فضلاَ عن تشجيع انشاء وحدات لمواجهة العنف ضد المرأة وحث متطوعين شباب للمساهمة فى هذه الجهة.

كما أشارت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة إلى دعم الهيئة لبرامج وأنشطة المجلس القومى للمرأة.

 وعرضت منال أحمد ممثلة وزارة التضامن الاجتماعى لأشكال الدعم والمساندة التى تقدمها الوزارة لحالات العنف التى توجه ضد المرأة، مشيرة إلى أنه تم أنشاء 8 مراكز لحماية المرأة من العنف واستضافتهم لمده تتراوح 3- 6 شهور مجاناَ. ويجرى حاليا انشاء مزيد من هذه ا لمراكز فى المحافظات

وأكدت شيرين نجيب مديرة وحدة شكاوى المرأة بالمجلس على أهمية الاستفادة من المساعدات التى يوفرها المجلس ووحدة شكاوى المرأة من استشارات قانونية ودعم قانونى للمرأة المعنفه من خلال الخط الساخن الذى يعمل على مدار اليوم والموجود ايضاَ فى فروع المجلس بمحافظات الجمهورية.

وطرح المشاركون من الحضور لعدد من المشكلات التى تواجه المرأة تركزت حول أهمية وكيفية تفعيل القوانين التى تحمى وتواجهه ظاهرة العنف ضد المرأة، حيث أشارت مقررة فرع المجلس بالقاهرة إلى قيام المجلس بأعداد مشروع قانون متكامل لمواجهة كافة أشكال العنف ضد المرأة وتوفير أليات تنفيذه بالتعاون مع أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية وحرص المجلس القومى للمرأة على خلق وعى مجتمعى لمواجهة هذه الظاهرة.

واختتمت الندوة بعرض مسرحى تفاعلى لفرقه شباب وسط البلد تناولت مظاهر العنف ضد المرأة من تحرش فى الأماكن العامة والزواج المبكر والإكراه على الزواج وغيرها من القضايا فى شكل فنى راق لاقت تفاعل واستحسان من المشاركين والمشاركات فى الندوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة