السجينى: تأجيل إقرار "الإدارة المحلية" للدورة المقبلة يعرضنا لخرق دستورى

الثلاثاء، 23 مايو 2017 04:02 م
السجينى: تأجيل إقرار "الإدارة المحلية" للدورة المقبلة يعرضنا لخرق دستورى احمد السجينى
كتبت: منى ضياء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن عدم انتهاء البرلمان من إقرار قانون الإدارة المحلية خلال دور الانعقاد الحالى وتأجيله للدور الثالث ينتج عنه خرق دستورى، وهو ما تضغط معه اللجنة للإسراع بالمناقشة.

 

وأوضح السجينى خلال ندوة المركز المصرى للدراسات الاقتصادية اليوم الثلاثاء بعنوان: "آليات الانتقال بالموازنات المحلية من المركزية إلى اللامركزية"، أن اللجنة انتهت من القانون بالفعل وتم تسليمه لهيئة المكتب بمجلس النواب، ووعد رئيس المجلس بمناقشته خلال دور الانعقاد الحالى بعد قانون الاستثمار.

 

وأكد النائب البرلمانى أن إرجاء القانون للمناقشة بدور الانعقاد الثالث يعنى مناقشته خلال أكتوبر أو نوفمبر المقبل، ثم إرساله لمجلس الدولة للمراجعة، ومن المتوقع أن يخرج من مجلس الدولة ببعض الملاحظات ثم إرساله للرئاسة ونشره القانون، وهذا يعنى أنه لن يتم اللحاق بموازنة السنة المالية 2018/2019 التى تعد الأخيرة فى فترة التحول الخمسى من المركزية إلى اللامركزية طبقا لما نص عليه الدستور.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

عادي عادي

مثلما تم خرق الدستور بعدم إصدار قانون العدالة الانتقالية في دور الإنعقاد الاول و حتى الان. أين المحكمة الدستورية؟ بالمناسبة فين قانون الجمعيات الاهلية؟؟؟ هو سافر و لا إيه؟ :)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة