"البيئة" تشارك بجلسة تشاورية حول خطورة "الأكياس البلاستیكیة" وبدائلها

الثلاثاء، 23 مايو 2017 10:30 م
"البيئة" تشارك بجلسة تشاورية حول خطورة "الأكياس البلاستیكیة" وبدائلها خالد فهمى وزير البيئة
كتبت – أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت وزارة البیئة ومركز البیئة والتنمیة للإقلیم العربى وأوروبا (سیدارى)، لليوم الثانى  جلسة تشاوریة مع  ممثلى الوسائل  الاعلامية  حول "تحدیات التحول نحو استخدام بدائل للأكیاس البلاستیكیة"، وذلك في إطار المبادرة الوطنیة للحد من استھلاك الأكیاس البلاستیكية، ومشروع شویتش مید الاسترشادى، الذى یتم تنفیذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبیئة.
 
 تھدف الجلسة إلى الوقوف على أفضل  الأساليب  للتناول الإعلامى للمبادرة، و كيفية رفع الوعي بخطورة الأكیاس البلاستیكیة، جميع الاطراف المعنية و العمل على الحد من استھلاك الاكياس البلاستیك ومن ثم التحول إلى بدیل مستدام وصدیق للبیئة .
 
تناولت  الجلسة عرض  نتائج الدراسة المبدئیة التي أعدت حول حالة ھذا القطاع في مصر والتي أجراھا المشروع بالتعاون مع مركز تكنولوجیا البلاستیك، كما تناول فرص التغییر وكیفیة استغلالھا إیجابیا لتحقیق المنفعة الاقتصادیة والبیئیة لكافة الأطراف، بالإضافة إلى دراسة أفضل الأسالیب لتحقیق الھدف من المبادرة، والتحول عن استخدام الأكياس البلاستيكية الغير قابلة للتحلل.
 
واتفق الحضور على ضرورة البدء برفع الوعى، بالاتجاه نحو ترشيد استخدام الأكياس البلاستیكیة مع التوعية بخطورة استخدامها  على البيئة والإنسان والعمل على توفير بدائل عملية لها.
 
حضر الاجتماع ممثلى وسائل الاعلام المختلفة و جمعية كتاب البيئة و للتنمية.
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة